فوائد ماء الأرز للشعر و لتغذيته وعلاج جميع مشاكل الشعر

فوائد ماء الأرز للشعر و لتغذيته وعلاج جميع مشاكل الشعر

يقول خبراء التجميل أن ماء الأرز من الوسائل الطبيعية، التي تعمل وتحافظ على صحة وجمال الشعر والبشرة، وهي من الوسائل التي ترطب الجلد وتعطي الشعر اللمعان ويصبح خالي من التقصيف والتجاعيد وذلك لاحتوائه عل النشا الذي يعالج الجفاف وأيضا يعالج الرأس من الميكروبات كما يهدئ من وجود الحكة، ولذلك سوف نقدم كيفية استخدام ماء الأرز للشعر، وأهم الماسكات التي تتكون من ماء الأرز.

فوائد ماء الأرز للشعر و لتغذيته وعلاج جميع مشاكل الشعر

أهم فوائد ماء الأرز للشعر

ترميم الشعر: يقول خبراء التجميل أن ماء الشعر تحتوي على مادة تعمل على تجديد الخلايا وحمايتها، فتساعد على تغذية البصيلات وترمم التلف بها وتقويتها وتقلل من تساقط الشعر.

تلميع الشعر: يقول خبراء التجميل، أن ماء الأرز تحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يعطي لمعان رائع للشعر، وكذلك يجعله صحي وقوي.

فك التجاعيد: تعمل ماء الأرز على فرد الشعر بطريقة طبيعية، لأنها تحتوي على الكثير من، الفيتامينات والمعادن التي تقلل من الهيشان والتكسر.

مكافحة القشرة: كثير من السيدات والفتيات تشتكي من تراكم القشرة وخاصة في فصل الشتاء، ولكنك عند استخدام ماء الأرز كغسول للشعر مرتين في الأسبوع، لن تعاني من القشرة مرة أخرى.

ماسكات ماء الأرز

يقول خبراء التجميل أن استخدام ماء الأرز مع وجود الزيوت الطبيعية تعمل على الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه وذلك عن طريق مزج ماء الأرز مع زيت البابونج أو زيت إكليل الجبل ثم نضع هذا الخليط على الشعر وندلك فروة الرأس به ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر، ونكرر هذه الوصفة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.