فوائد الكركم الصحية واستخداماته في علاج العديد من الأمراض

فوائد الكركم الصحية واستخداماته في علاج العديد من الأمراض
                            أهمية الكركم للشعر واستخداماته

يعتبر الكركم من التوابل المعروفه منذ مئات السنين، عن طريق الطب الصيني والهندي القديم، وله  فوائد لا تعد ولا تحصى، والعديد من الاستخدامات للبشرة وعلاج مشاكلها، بجانب فوائده الصحية وعلاجه لكثير من الأمراض، وإليكم الآن أهم فوائد واستخدامات الكركم.

فوائد الكركم الصحية واستخداماته في علاج العديد من الأمراض
                            أهمية الكركم للشعر واستخداماته

الكركم مضاد قوي للالتهابات:

يحتوي الكركم علي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ويحتوي علي مواد مضادة للبكتريا والفيروسات والفطريات، بالاضافه إلى احتوائه للمواد المضادة للالتهابات، ويعالج الكركم التهاب المفاصل، ويساعد في تطهير الجروح والحروق، ويعمل علي سرعة التئامها، ويستخدم كمسكن طبيعي للآلام.

الكركم لعلاج الصدفية:

يساعد الكركم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، مثل الصدفية، فله قدره فعاله على الشفاء منها.

الكركم لعلاج الربو:

يساعد الكركم في التقليل من الإلتهابات المرتبطة بالربو، عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الى كوب من اللبن الدافئ، وشرب هذا الخليط في الصباح، فيعمل علي علاج الربو بفاعلية.

الكركم لعلاج نزلات البرد و الأنفلونزا :

فعلى اعتبار كونه مادة مقاومة للبيكتريا والفيروسات والفطريات، فيستخدم في علاج نزلات البرد والسعال والأنفلونزا، عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الى كوب من الماء المغلي، ويتناوله المريض.

الكركم لمحاربة الأمراض السرطانية:

أثبتت الدراسات الحديثة أن الكركم يحتوي علي مادة الكيوركيومين، وهي المادة الفعالة النشطة في مسحوق الكركم، وتقوم بدور كبير للغاية، فهي تحفز الخلايا لتقوم بالعملية التي تسبب تدمير ذاتي للخلايا السرطانية.