أفضل طريقة لعلاج بقع الكلف بزبدة الشيا

أفضل طريقة لعلاج بقع الكلف بزبدة الشيا
فوائد خلطة زبدة الشيا لعلاج الكلف

من منا لا تعرف زبدة الشيا وفوائدها، فهي تشتهر باستخدامها في علاج مشاكل البشرة والشعر، وتدخل في العديد من الوصفات الطبيعية، التي يمكن تجهيزها بالمنزل، وهذا بسبب تركيبتها الغنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية، لتغذية الجسم والشعر.

أفضل طريقة لعلاج بقع الكلف بزبدة الشيا
فوائد خلطة زبدة الشيا لعلاج الكلف

فوائد زبدة الشيا لعلاج الكلف

تدخل زبدة الشيا في خلطات علاج البشرة، خاصة بقع الكلف التي تحدث في الأغلب بعد الولادة، وحدوث تمدد بطبقات الجلد، ما يجعل شكله غريبًا وسيئًا، وبالتالي يتسبب في ضيق أية سيدة تعرضت لحدوثه.

ومن أبرز فوائد زبدة الشيا، احتوائها على فيتامينات مثل فيتامين هـ وأ فيتامين أ؛ وهما فيتامينان مهمان للغاية في عملية تجديد خلايا الجلد، وتوحيد لون البشرة؛ حيث يساعدان في إعادة البشرة إلى لونها الطبيعي، وبالتالي محاربة الكلف، الذي يؤرق الكثيرات.

مكونات خلطة زبدة الشيا لعلاج الكلف

في هذه الخلطة سوف تحتاجين إلى كوب من زبدة الشيا، وملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، و4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر، و2 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من إكليل الجبل المطحون، ونصف كوب من زيت جوز الهند، و2 ملعقة من  فيتامين E. وكل المكونات متاحة لدى العطارين.

طريقة تحضير خلطة زبدة الشيا لعلاج الكلف

أحضري وعاء عميق، وضعي بداخله كل المكونات بعناية، ثم ابدئي في خلطهم جيدًا، بعد أن تضعيهم في الميكروييف من أجل تسييح زبدة الشيا، وأخرجيهم وقلبيهم ثانية حتى تمام الامتزاج، والحصول على مزيج كريمي.

ضعي الخليط على المنطفة المصابة بالكلف، ثم دلكيها لمدة 5 دقائق في حركات دائرية، ثم اتركيه على بشرتك حتى يجف.

كرري هذه الوصفة مرة إسبوعيًا، وبطريقة منتظمة حتى تحصلين على نتيجك المذهلة.