حساب المواطن يوضح رد على شكاوي المستفيدين بشأن تقاضي مبالغ قليلة

حساب المواطن يوضح رد على شكاوي المستفيدين بشأن تقاضي مبالغ قليلة
حساب المواطن يوضح

أجاب حساب المواطن على شكاوي المستفيدين في المملكة والذين أشاروا إلى أنهم يتقاضون مبالغ قليلة في الدعم الخاص بحساب المواطن، تلك المساعدة الشهرية التي تقدمها المملكة للعديد من الأفراد بداخلها، سعيًا منها على تخفيف العبء على المواطنين بعد التحديثات الأخيرة لرؤية المملكة 2030 والتي فرضت بها المملكة الكثير من الضرائب والرسوم الإضافية.

حساب المواطن يوضح رد على شكاوي المستفيدين بشأن تقاضي مبالغ قليلة
حساب المواطن يوضح

حساب المواطن يوضح

وكان أحد المواطنين قد نشر شكوى عبر الحساب الرسمي لحساب المواطن، حيث أشارت أنه لديه عائلة مُكونة من أربعة أفراد، وأنه يتقاضى فقط 400 ريال سعودي، وأجاب حساب المواطن قائلًا :

إن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

يُذكر أن حساب المواطن يتم صرفه شهريًا في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وفي حالة كان اليوم العاشر يصادف إجازة رسمية يتم صرف الدعم قبله بيوم أو بعده بيوم، ومن المنتظر أن يتم صرف الدفعة ال 27 من دعم حساب المواطن في العاشر من شهر فبراير، ومازالت الفرصة متاحة للتسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة 28.

شروط الحصول على الدعم

حدد حساب المواطن عدد من الشروط لابد من تواجدها في المواطن من أجل التسجيل في البرنامج والحصول على الدعم وهي :

ـ أن يكون المسجل سعودي الجنسية، باستثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الغير سعودية، بالإضافة إلى حاملي بطاقات التنقل.

ـ أن يقيم المستفيد بالمملكة أغلب الوقت ولا يقيم خارجها.

ـ ألا يكون المواطن متواجد خارج المملكة لأكثر من 90 يوم خلال ال 12 شهر الماضية للتسجيل.

ـ ألا يكون المواطن مسجل في أي من السجون أو دور الإيواء.

ـ أن تكون البيانات المُفصح عنها متوافقة مع بيانات الجهات ذات العلاقة.