إستعلام فاتورة الكهرباء برقم العداد وحساب قيمة الإستهلاك عبر رابط موقع الشركة السعودية للكهرباء

إستعلام فاتورة الكهرباء برقم العداد وحساب قيمة الإستهلاك عبر رابط موقع الشركة السعودية للكهرباء
استعلام فاتورة الكهرباء

يتم متابعة البحث شهرياً من جانب الألاف من مواطني السعودية عن فاتورة الكهرباء عبر موقع الشركة السعودية للكهرباء، حيث تعتبر خدمة الإستعلام عن الفاتورة من ضمن الكثير من الخدمات التى تقدمها المملكة السعودية، لذا يقدم لكم موقع النيل طريقة حساب قيمة الإستهلاك برقم العداد للمنازل والمنشأت التجارية المختلفة كالمصانع والشركات والمكاتب، كما أصبح من السهل تسديد الفواتير الشهرية بطريقة إلكترونية للتمكن من الدفع بطريقة أسرع وعدم بذل مجهود، كما أصبحت الكهرباء موضع أهتمام في الفترة الأخيرة منذ رفع دعم الطاقة.

إستعلام فاتورة الكهرباء برقم العداد وحساب قيمة الإستهلاك عبر رابط موقع الشركة السعودية للكهرباء
استعلام فاتورة الكهرباء

إستعلام فاتورة الكهرباء

أقرت شركة الكهرباء السعودية بصدور الفواتير بمواعيد محددة شهرياً، هو يوم 28 من كل شهر، كما حثت المواطنين بضرورة معرفة القيمة المستحقة الدفع للفواتير وتسديدها فوراً، لذا تم إنشاء الخدمة الإلكترونية للإطلاع على الفاتورة وذلك تسهيلاً وتيسيراً على المواطنين، أيضاً تم توفير خدمة معرفة الإستهلاك من خلال رسائل SMS  وذلك بعد الإشتراك في الخدمة وسنقدم لكم الخطوات وطريقة شرح الإشتراك في الخدمة عبر الفديو التالي.

إستعلام فاتورة الكهرباء برقم العداد

استعلام استهلاك الكهرباء
استعلام استهلاك الكهرباء

أصبح من السهل معرفة الفاتورة بعدة طرق، حيث قدمت الشركة السعودية للكهرباء خدمة إستعلام فاتورة الكهرباء برقم العداد من خلال الموقع الرسمى للشركة، كما تحاول الحكومة السعودية إنهاء المعاملات الورقية خلال السنين القادمة، لذا تم تقديم البديل الكترونياً بأكثر من طريقة للإستعلام أو دفع الفاتورة الشهرية للكهرباء عبر رقم الحساب، رقم العداد، رقم اللوحة، رقم الهوية.

خطوات الإستعلام برقم العداد الكترونياً

  1. أولاً تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء بالحساب التابع لك.
  2. بعد النجاح في الدخول إلى الموقع بحسابك الخاص ستجد صفحة رئسية يوجد بها العديد من الخدمات.
  3. قم بضغط على إستعلام فاتورة الكهرباء برقم العداد.
  4. ستجد عدة أماكن فارغة قم بإدخال البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  5. أضغط على كلمة إستعلام ستجد كافة المعلومات بفاتورة الكهرباء الخاصة بك في صفحة جديدة بها قيمة الإستهلاك والمبلغ المطلوب سداده.

حساب قيمة الإستهلاك الكهرباء في السعودية

حساب استهلاك-الكهرباء-في-السعودية
حساب استهلاك-الكهرباء-في-السعودية

يحاول العديد من المواطنين معرفة الطريقة الصحيحة لحساب قيمة إستهلاك الكهرباء، لذا يقدم لكم موقعنا شرح مبسط وسهل لحساب قيمة الإستهلاك في الكهرباء.

  • أولاً جلب فاتورة كهرباء وحسابها بشكل يدوى وعمل جدول مقارنة بالشهور السابقة وذلك للحصول على معلومات متوسط الإستهلاك بالكيلو وات.
  • كتابة الأرقام المتواجدة داخل العداد المتكونة من 4 إلى6 أرقام مع حفظ قراءة العداد في أول يوم من كل شهر، ثم حسابة متوسط الإستهلاك الشهري.
  • تقوم بعملية حسابية وهى طرح قراءة العداد للشهر الحالي من الشهر السابق والناتج هو قيمة إستهلاك الكهرباء لذلك الشهر.
  • ولكن في حالة اذا تعدى قيمة إستهلاك الشهري6000 كيلو وات، ستقوم بوزنه بعملية حسابية وضربه في30 هللة.

بإتباع التعليمات السابقة وبعد الإطلاع على فواتير الكهرباء من خلال موقع شركة الكهرباء السعودية، تستطيع وبكل سهولة حساب قيمة الإستهلاك.