وصفات لمحافظة المحجبات على جمال ونعومة الشعر وعدم تساقطه وتقصفه

وصفات لمحافظة المحجبات على جمال ونعومة الشعر وعدم تساقطه وتقصفه

كيف تحافظ المحجبات على جمال ونعومة الشعر، كثير من المحجبات لديهم مشكلة وهي تساقط الشعر وأيضا تقصفه وكذلك جفافه، فالمشكلة هي في كيفية العناية بالشعر، فالشعر هو سر جمال المرأة ولابد من العناية به والاهتمام به أيضا وسوف نقدم طرق المحافظة على جمال ونعومة الشعر.

وصفات لمحافظة المحجبات على جمال ونعومة الشعر وعدم تساقطه وتقصفه

وصفات لمحافظة المحجبات على جمال ونعومة الشعر

  • لابد من المحافظة على جمال ونعومة الشعر، فالمحافظة على الشعر يعطي الثقة بالنفس.
  • يقول خبراء التجميل لابد من غسل السعر بانتظام وذلك لكي نتخلص من العرق وكذلك التخلص من عوامل الجو التي يتعرض لها الشعر مثل الشمس والبكتريا والفطريات.
  • لابد من تجفيف الشعر تماما قبل أن نقوم بارتداء الحجاب حتى لا يتعرض الشعر للكتمة وتتكون بيئة تنمو بها البكتريا والطفيليات.
  • لابد من وضع مرطبات على الشعر بانتظام أو نقوم باستخدام وصفات طبيعية حتى تعمل على ترطيب الشعر وعلى نعومته وذلك مثل ماسكات البيض والموز والعسل، أو الكريمات أيضًا.
  • لابد من تعريض الشعر إلى أشعة الشمس وكذلك تعرض الشعر للهواء مع ترك الشعر مسدولا وعدم شد الشعر وكذلك عدم رفعه لأعلى وذلك لأن الشد يعمل على وجود الصلع، ولابد من حصول الشعر على الفيتامينات اللازمة والتي تمده بما يحتاجه.
  • ينصح خبراء التجميل بأنه لابد من تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وذلك حتى تعمل على تجديد الخلايا وكذلك تعمل على نمو الشعر وهذا التنشيط يكون يوميا، وكذلك يكون التدليك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية ولابد من تنشيطه في المساء.

باتباع هذه النصائح سوف نحافظ على صحة الشعر وتقويتة.