فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر|| احصلي على شعر ناعم ومفرود

فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر|| احصلي على شعر ناعم ومفرود

خلطة زيت الزيتون والثوم لشعر ناعم وقوي، زيت الزيتون من المتعارف عليه أنه مستخلص بطرق طبيعية، وهو زيت طبيعي ومن مميزاته أنه يحتفظ بطعمه الأصلي، كما إنه يحتفظ برائحته المميزة وكذلك بالفيتامينات الطبيعية التي تتواجد به، أما الثوم فهو يستخدم في الطهي وكذلك في الطب البديل وذلك لأنه يحتوي على مركبات الكبريت العضوية، والتي هي السبب في وجود رائحته النفاذة وكذلك له عدة فوائد صحية منها محاربة تساقط الشعر، زيادة نمو الشعر، كما إنه يعمل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس.

فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر|| احصلي على شعر ناعم ومفرود

وصفة زيت الزيتون والثوم والبصل للشعر

هذه الوصفة تستخدم لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، وكذلك لكي نحصل على شعر صحي وناعم وذلك بإحضار 8 فصوص من الثوم، مع نصف كوب من زيت الزيتون، مع بصلة متوسطة.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بطحن الثوم مع البصلة في الخلاط، ثم نقوم بتسخين زيت الزيتون، ثم نقوم بإضافة خليط الثوم والبصل ونقوم بتسخين الخليط مرة أخرى حتى يصبح بني اللون، ثم نقوم بعد ذلك بترك الخليط حتى يبرد، ثم نأخذ منه ملعقتين وندلك به فروة الرأس وذلك لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بتغطية الشعر ويترك الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم نقوم نغسل الشعر بالشامبو ويمكن استخدام البلسم ثم نقوم بغسل الشعر ونكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

وصفة زيت الزيتون والثوم

هذه الوصفة تعمل على زيادة نمو الشعر والمحافظة على صحة فروة الرأس وذلك بإحضار 10 فصوص من الثوم مع ربع كوب من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بتقشير فصوص الثوم ونهرسها مع زيت الزيتون حتى نحصل على خليط ناعم، ثم نأخذ ثلاث ملاعق من الخليط ثم نقوم بوضعه على فروة الرأس وباقي الشعر ونتركه لمدة ساعة إلا ربع ثم نقوم بغسل الشعر بالماء.