فوائد الثوم للبشرة وما يحدث عند تدليك الوجه بفص الثوم

فوائد الثوم للبشرة وما يحدث عند تدليك الوجه بفص الثوم

فوائد الثوم للبشرة، الثوم من المعروف إنه من النباتات العشبية، وهو ينتمي إلى عائلة البصل، وتحتوي رأس الثوم على كثير من الفصوص وهي صلبة، وهو له مذاق لاذع ورائحة قوية وكذلك يعطي نكهة جميلة للطعام، وهو يعطي الجسم الكثير من الفوائد وخاصة البشرة، بالإضافة إنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، ويعمل على تقليل التورم والالتهاب، ولذلك سوف نقدم فوائد الثوم للبشرة.

فوائد الثوم للبشرة وما يحدث عند تدليك الوجه بفص الثوم

فوائد الثوم للبشرة

  • يعمل الثوم على علاج حب الشباب والذي يظهر بسبب تراكم السموم، والتي تعمل على سد المسامات وذلك لأنه يحتوي على مضادات الالتهاب والميكروبات فهو مضاد للأكسدة القوية.
  • أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم يعمل على تقليل أعراض مرض الصدفية، وهو مرض جلدي يظهر عند إصابة المريض بالاحمرار، أو الحكة أو التقشير في فروة الرأس أو الركبتين فإن يقلل منها لأنه من مضادات الالتهاب القوية.
  • يعمل الثوم أيضا على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كذلك أيضا يعمل على تأخير الشيخوخة وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • يعمل أيضًا الثوم على علاج الأكزيما التي تكون ناتجة عن الالتهابات وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهاب.

وصفة طبيعية للبشرة

تتكون هذه البشرة من 3 فصوص من الثوم، مع كمية من الماء أو جل الصبار، مع وجود قطعة قطن، ثم نقوم بعد ذلك بهرس فصوص الثوم ثم نقوم بخلطها بالماء ونتركها لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بوضع قطعة القطن في الخليط السابق ثم نقوم بوضعها على مكان البقع في البشرة، ونكرر هذه الوصفة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، وينصح خبراء التغذية بتناول فص أو اثنين يوميا.