فوائد الثوم للشعر المختلفة وعلاجه لمشاكل التساقط والقشرة في فروة الرأس

فوائد الثوم للشعر المختلفة وعلاجه لمشاكل التساقط والقشرة في فروة الرأس

فوائد الثوم للشعر المختلفة وعلاجه لمشاكل التساقط والقشرة في فروة الرأس ووصفاته المختلفة، فيقول خبراء التجميل أن الثوم له خصائص متعددة، وأيضا خصائص مفيدة جدا للشعر، فأصبح الثوم علاجا طبيعيا لهذه المشاكل، ولذلك سوف نتعرف على فوائد الثوم للشعر وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل الشعر.

فوائد الثوم للشعر المختلفة وعلاجه لمشاكل التساقط والقشرة في فروة الرأس

فوائد الثوم للشعر

  • يقول خبراء التجميل أن الثوم يعمل على نمو الشعر بسرعة، كما إنه يعمل على الوقاية من مشكلة تساقط الشعر.
  • يقول خبراء التجميل أيضا أن الثوم يعمل على تقوية جذور الشعر، وتحسين ملمس الشعر.
  • كذلك أيضا يحتوي الثوم على نسبة عالية من النحاس والذي يعمل على زيادة سمك الشعرة وتقوية الشعيرات الصغيرة.
  • كذلك أيضا يعمل الثوم على القضاء على قشرة الرأس والتخلص من الحكة الناتجة من البكتريا والفطريات التي تصاب بها فروة الرأس.
  • ويقول خبراء التجميل أيضا أن الثوم يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي يسمح بوصول كمية كبيرة من الدم إلى فروة الرأس والتي تعمل على صحة الشعر وكذلك تطويله.

خلطة الثوم لتطويل الشعر

لعمل هذه الخلطة لابد من إحضار نصف فنجان من عصير الليمون، مع زيت الزيتون، ثم نقوم بخلطهم جيدا ثم نضيف إليهم ستة فصوص من الثوم المهروس الناعم، ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الشعر ونتركه لمدة 45 دقيقة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر جيدا بالشامبو ثم شطفه بالماء.

خلطة الثوم للقضاء على قشرة الرأس

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور مع فص من الثوم الناعم المفروم، ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، ثم نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء الفاتر.