ماسك الجرجير والثوم لشعر مفرود وناعم وبشرة مرطبة

ماسك الجرجير والثوم لشعر مفرود وناعم وبشرة مرطبة

خلطة الجرجير والثوم وصفات مجربة لصحة وجمال شعرك طبيعيا، فالجرجير من النباتات الورقية الخضراء ويعمل على نمو الشعر وتكثيفه ويغذي بصيلات وجذور الشعر فيقلل من تساقطه، أما الثوم فهو نوع من النباتات العشبية، يعمل على إزالة المواد الضارة من فروة الرأس وأيضا يعمل على تخفيف قشرة الشعر فيصبح الشعر قوي وصحي.

ماسك الجرجير والثوم لشعر مفرود وناعم وبشرة مرطبة

ماسك الجرجير والثوم

لكي نقوم بعمل الماسك لابد من أن نقوم بفرم عشر فصوص من الثوم مع الجرجير جيدا ثم نقوم بإضافة القليل من زيت الزيتون، ونخلطهم مع بعضهم البعض خلطا جيدا، ثم نقوم بعد ذلك بترك الخليط لمدة يوم كامل، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر وندلك به فروة الرأس ونتركه لمدة ساعة تقريبا، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر جيدا.

ماسك الجرجير وزيت الثوم

نقوم بوضع كمية من الجرجير في الخلاط ثم نقوم بخلطه مع زيت الثوم وكذلك كمية من زيت الزيتون، ثم نقوم بترك الخلطة يومين قبل أن نضعها على الشعر، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الشعر ونتركها لمدة ساعتين ثم نغطي الشعر ثم نقوم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر ونكرر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفة الجرجير مع زيت جوز الهند

مكونات الخلطة: تتكون الخلطة من علبة زبادي، مع حزمة من الجرجير، مع زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الماسك

نقوم بغسل حزمة الجرجير ثم بعد ذلك نقوم بطحنها جيدا في الخلاط ثم نقوم بعد ذلك بوضع علبة الزبادي وزيت جوز الهند، ونخلطهم خلطا جيدا حتى يتجانس الخليط مع بعضه، ثم نأخذ هذا الخليط ونغطي به الرأس ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء والشامبو وهذه الخلطة تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته.