فوائد النشا للبشرة ووصفات طبيعية لتفتيح البشرة

فوائد النشا للبشرة ووصفات طبيعية لتفتيح البشرة

فوائد النشا للبشرة ة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، يقول خبراء التجميل أن من المعروف أن النشا هو عبارة عن مطحون الذرة، وإنه يستعمل في وصفات الطبخ ويستعمل أيضا لصنع سكر الذرة، كما إنه يستعمل لتصنيع اللاصقة للورق والأقمشة، وأيضا يدخل في وصفات العناية بالبشرة ولذلك سوف نقدم الآن أهم فوائد النشا واستخداماته لنضارة البشرة وحيويتها.

فوائد النشا للبشرة ووصفات طبيعية لتفتيح البشرة

فوائد النشا للبشرة

  • يقول خبراء التجميل أن لكي تتخلص المرأة من الزيوت الزائدة التي تتواجد بالبشرة وامتصاصها وخصوصا أصحاب البشرة الدهنية، يتم ذلك عن طريق وضع النشا على البشرة مثل بودرة المكياج، ونتركه فترة ثم نقوم بعد ذلك بغسله.
  • يعمل النشا على علاج الطفح الجلدي، وكذلك على الحكة في البشرة وتهدئتها وذلك لأنه يحتوي على مضادات للالتهاب.
  • يعمل كذلك النشا على التخلص من حروق الشمس، وتهيج البشرة وذلك من خلال خلط النشا مع الماء جيدا ثم نقوم بوضع الخليط على المناطق المصابة ونتركه لمدة دقائق ثم نقوم بعد ذلك بغسل المنطقة بلطف بالماء.
  • يقول خبراء التجميل أن النشا يمكن استخدامه في المكياج، كوضعه على أحمر الشفاه اللامع فيعمل على اطفائه، ويتم ذلك بوضعه على الشفاه ثم يوضع أحمر الشفاه.
  • أيضا يستخدم النشا في علاج البقع الداكنة بالبشرة وتفتيحها وذلك لأن النشا يحتوي على فيتامين A.

وصفة النشا وبياض البيض والحليب

تستخدم هذه الوصفة في التخفيف من الخطوط الدقيقة التي تتواجد بالوجه، ويتم ذلك عن طريق إحضار بياض بيضة، مع ربع كوب من النشا، مع ملعقتان كبيرتان من اللبن السائل كامل الدسم.

طريقة تحضير الوصفة

أولا نقوم بخلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض خلطا تاما، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الخليط على البشرة، ثم نتركه لمدة تلت ساعة إلى أن يجف تماما، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء ويجفف جيدا.