أقوى ماسك ترطيب البشرة الجافة للتخلص من جفاف الجلد الشتوي جربيه وشاهدي الفرق!!

أقوى ماسك ترطيب البشرة الجافة للتخلص من جفاف الجلد الشتوي جربيه وشاهدي الفرق!!

أقوى ماسك ترطيب للبشرة الجافة شديدة الجفاف، يقول خبراء التجميل أن البشرة الجافة تحتاج إلى عناية خاصة، فإن صحب البشرة الجافة يبحث دائما على للحل لهذه المشكلة يستخدم التقشير، والكريمات التي تستخدم للبشرة الجافة، ولكن لا تزال المشكلة قائمة، لذلك فنوع البشرة الجاف يتطلب عناية خاصة حتى تصبح بشرة صحية، لذلك سوف نقدم بعض الوصفات الطبيعية لحل هذه المشكلة، والنصائح الواجب إتباعها وأيضا العناية بها بما يناسبها من الطرق لحل المشكلة.

أقوى ماسك ترطيب البشرة الجافة للتخلص من جفاف الجلد الشتوي جربيه وشاهدي الفرق!!

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

ماسك زيت الزيتون

يقول خبراء التجميل أن زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية، وكذلك مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة ويمكن استخدامه بأخذ مقدار من زيت الزيتون وندلك الجسم واليدين والساقين وذلك قبل الاستحمام، ثم نقوم بوضع كريم مرطب على الجسم بعد الانتهاء.

ماسك زبدة الشيا

يقول خبراء التجميل أن زبدة الشيا غنية بفيتامين A الذي يعمل على إعادة بناء خلايا الجلد، وأيضا يعمل كمرطب للبشرة لأنها تمتصها بسهولة فتصبح ناعمة ورطبة، كما إنها تعمل على حماية البشرة من الجفاف.

ماسك الزبادي

يقول خبراء التغذية أن الزبادي ممتاز لترطيب البشرة، غير إنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، وأيضا يساعد على تلطيف البشرة الجافة والحكة ويتم ذلك بوضع كمية من الزبادي على الوجه وعلى اليدين وعلى الساقين، وندلك بلطف حتى نستطيع ترطيب الجلد، ونتركه لمدة 10 دقائق على الجسم ثم نقوم بغسله ونكرر هذا الماسك مرة واحدة في اليوم.

ماسك زيت جوز الهند والليمون

يتكون هذا الماسك من نصف كوب من زيت جوز الهند، مع ملعقة كبيرة من السكر البني، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم نقول بخلط المكونات السابقة مع بعضها، ثم يوضع القناع على الوجه ونتركه فترة من الوقت، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء ثم نقوم باتجفيف.