وصفات لترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف

وصفات لترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف

يقول خبراء التجميل أن العديد من النساء تشتكي من جفاف البشرة، وذلك نتيجة التعرض للبرد والرياح وأيضا الهواء الجاف وهي من عوامل البيئة، وهذه العوامل تضر بالبشرة ولذلك لابد لكل امرأة أن تعتني بالبشرة وتغذيها كما إنها لابد من ترطيبها لكي تحميها من الجفاف، ولذلك سوف نقدم الأسباب التي تعمل على فقدان رطوبة البشرة وأيضا النصائح المهمة للحفاظ على حيوية البشرة.

وصفات لترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف

العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرة

  • يقول خبراء التجميل أنه من العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرة هي التعرض الدائم لأشعة الشمس بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تجعل البشرة جافة وتؤدي إلى ظهور علامات وتجاعيد على البشرة.
  • يقول أيضا خبراء التجميل أن الجسم يتكون من الماء، الذي يعمل على حمايته من الجفاف والتهيج وأيضا الحفاظ على مرونته، وعند فقدان الماء تسبب هذا في عدم قدرة الجسم في التخلص من سموم الجسم، وفضلاته، وبالتالي يحدث جفاف للبشرة وتظهر حب الشباب.
  • أيضا التعرض للحرارة الشديدة وكذلك التدفئة المركزية تؤدي إلى تقليل رطوبة البشرة وتسبب لها الجفاف.

وصفة العسل لترطيب البشرة الجافة

يقول خبراء التجميل أن العسل من أفضل المرطبات للبشرة وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وأنه يستطيع أن يخترق طبقات الجلد العميقة ويرطبها وأيضا تنظيفها، فتستطيع البشرة أن تستعيد نضارتها وحيويتها وينصح خبراء التجميل بترطيب البشرة بالعسل مرتين في الأسبوع وذلك بوضع طبقة من العسل الطبيعي على البشرة ثم نتركه لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الفاتر، ثم نقوم بتجفيف البشرة.