وصفات قشر الموز لتطويل الشعر وللحصول على شعر صحي طويل وقوي

وصفات قشر الموز لتطويل الشعر وللحصول على شعر صحي طويل وقوي

الموز من الفاكهة المحببة لدى كثير من الناس وهو يحتوي على كثير من المغذيات المهمة والتي تكون أساسية سواء أكانت للصحة العامة أم للشعر ولذلك سوف نوضح لكم هذه الفوائد والوصفات التي تحتاج إليها كل سيدة لكي تحسن بها شعرها وتحصل على النتيجة التي تتمناها.

وصفات قشر الموز لتطويل الشعر وللحصول على شعر صحي طويل وقوي

فاكهة الموز من المتعارف عليها أنها تحتوي على مواد معينة تعمل على إعطاء الجسم الصحة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن وكذلك البوتاسيوم التي تكون مهمة لوظائف لخلايا الحيوية والاعصاب وكذلك العضلات وكذلك الحفاظ على صحة الشعر حتى يكون قوي وأكثر جاذبية.

ماسكات قشر الموز وزيت الزيتون

المكونات

تتكون هذه الوصفة من قشور موز مجففة ومطحونة، زيت زيتون، مع كمية قليلة من زيت الخروع وكذلك زيت اللوز.

طريقة عمل الماسك

لعمل هذا الماسك لابد من خلط قشور الموز المطحون، مع زيت الزيتون مع زيت اللوز مع زيت الخروع خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى نحصل على عجينة، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة تلت ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء الدافئ.

ماسك قشر الموز والمايونيز

المكونات

تتكون هذه الخلطة من ملعقة من قشر الموز المطحون، مع ملعقتان من المايونيز، مع ملعقة من زيت الخروع، مع ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

نقوم أولا بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر قبل وضع أي شيء، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم نقوم بوضع كيس بلاستيكي على الشعر وذلك لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بماء دافئ ونكرر هذا الماسك مرة كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.