3 وصفات من الفراولة للبشرة لترطيب وتقشير بشرتك وجعلها ناعمة كالحرير

3 وصفات من الفراولة للبشرة لترطيب وتقشير بشرتك وجعلها ناعمة كالحرير
وصفات الفراولة للبشرة

تمتلك الفراولة فوائد تجميلية رائعة على البشرة، وذلك بسبب احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز وتحسين صحة البشرة والجلد بشكل عام، حيث تدخل الفراولة في إعداد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكن أن تستخدم في علاج مشكلة الرؤوس السوداء والبيضاء وحب الشباب، بالإضافة إلى تقشير البشرة وترطيبها من أجل الحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة وحيوية، وقد نشر موقع bellatory تقريراً يتضمن وصفات طبيعية مذهلة من الفراولة للعناية بالبشرة، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية مكونات وطريقة تحضير هذه الوصفات.

3 وصفات من الفراولة للبشرة لترطيب وتقشير بشرتك وجعلها ناعمة كالحرير
وصفات الفراولة للبشرة

وصفات الفراولة للبشرة

قناع التقشير بالفراولة: يستخدم هذا الماسك من أجل تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والتي تتسبب في انسداد المسام وبالتالي ظهور الحبوب والبثور على البشرة. المكونات: 3 فراولة مهروسة – 1 ملعقة عسل.

طريقة التحضير: يتم خلط الفراولة المهروسة مع العسل بشكل جيد في وعاء مناسب حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، ومن ثم يتم توزيع الخليط على بشرة الوجه بأطراف الأصابع في حركات دائرية، ثم يتم بعد ذلك ترك الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، قبل أن يتم غسيل الوجه جيداً باستخدام الماء الدافئ أولاً ثم الماء البارد في النهاية.

وصفة الفراولة والليمون: تساعد تلك الوصفة بشكل فعال في علاج البقع الداكنة وحب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء والبثور وتنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها. المكونات: 3 فراولة مهروسة – 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: يتم خلط الفراولة المهروسة مع عصير الليمون جيداً في وعاء مناسب مع التقليب حتى تحصلين على مزيج متجانس، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، قبل أن يتم غسيل الوجه بعد ذلك باستخدام الماء الدافئ، ويتم تجفيف البشرة باستخدام قطعة قماش دافئة، ثم يتم غسيل الوجه مرة أخرى باستخدام الماء البارد.

وصفة الفراولة والقشطة: ينصح خبراء التجميل باستخدام هذه الوصفة من أجل ترطيب البشرة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى علاج مشكلة حب الشباب وتطهيرها من الشوائب والجراثيم العالقة بها. المكونات: 3 فراولة مهروسة – 1 ملعقة صغيرة عسل – 1 ملعقة قشطة طازجة.

طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابقة جيداً في وعاء مناسب، ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، ويفضّل أن يترك الخليط على الوجه والرقبة لأطول فترة ممكنة حتى يجف الخليط تماماً، وبعد ذلك يتم غسيل الوجه والرقبة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ، ثم يتم غسيلهما بالماء البارد من أجل غلق المسام.