وصفات مغربية لتنعيم الجسم وترطيبه بأقل التكاليف وجعل ملمسه ناعم

وصفات مغربية لتنعيم الجسم وترطيبه بأقل التكاليف وجعل ملمسه ناعم

توجد بعض العوامل الخارجية التي نتعرض لها يوميا، قد تؤثر على طبيعة البشرة ونعومتها من هذه العوامل الهواء البارد، أو انخفاض الرطوبة في الجو، أو التقدم في السن، أيضا وهو عامل مهم جدا وهو ارتداء ملابس تسبب حساسية للبشرة، ولكن كثير من الناس يفضل أن تكون بشرته ناعمة وخاصة السيدات وذلك يتطلب العناية والاهتمام بالبشرة وخاصة الوجه واليدين، لذلك سوف نتحدث عن بعض الوصفات السهلة والتي هي على قد الأيد لكي تحافظ على نعومة البشرة ونضارتها.

وصفات مغربية لتنعيم الجسم وترطيبه بأقل التكاليف وجعل ملمسه ناعم

وصفات تنعيم الجسم

عصير الليمون والبيض

من المتعارف عليه أن عصير الليمون منظف فعال للبشرة وخاصة لذوي البشرة الدهنية، لأنه يحتوي على إنزيمات تعمل على إزالة الجلد الميت، فيجعل البشرة ناعمة ولكي نعمل هذه الوصفة لابد من إحضار عصير نصف ليمونة مع بيضة.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة، ونتركه عليها حوالي 10 دقائق ثم نقوم بعد ذلك بغسلها بالماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

الطماطم

تعمل الطماطم على تنعيم البشرة وتلطيفها، يقول خبراء التجميل أن استخدام الطماطم على البشرة كل يوم يعطيها نضارة، كما إنها تعالج البثور، ولكي نقوم بعمل هذه الوصفة لابد من إحضار بعض حبات من الطماطم.

طريقة التحضير

نقوم بهرس الطماطم حتى نحصل على عجينة، ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذه العجينة على البشرة ونتركها لمدة 10 دقائق ثم نقوم بعد ذلك بغسلها بالماء.

بعض النصائح لتنعيم الجسم

  • يقول خبراء التغذية أنه لابد من زيادة كمية الماء في اليوم تعمل على زيادة ليونة وصحة البشرة.
  • لابد من تناول الفواكه والخضروات وخاصة ذات الألوان الحمراء والخضراء وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في جعل الجلد ناعمًا.