طرق استخدام زيت السمسم للشعر والقضاء على كافة مشاكل الشعر بوصفات طبيعية

طرق استخدام زيت السمسم للشعر والقضاء على كافة مشاكل الشعر بوصفات طبيعية

طرق استخدام زيت السمسم للشعر، حيث يعتبر زيت السمسم من أشهر أنواع الزيوت المستخدمة للشعر، والتي يكثر استخدامها في الهند، والسودان، ودول بحر الشرق الأوسط، وذلك لفوائده المتعددة للشعر، وعلاج مشاكل الجفاف، والقشرة، والتقصف، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن، والفيتامينات الهامة، وذلك من خلال طرق عديدة تختلف باختلاف الغرض منها.

طرق استخدام زيت السمسم للشعر والقضاء على كافة مشاكل الشعر بوصفات طبيعية

طرق استخدام زيت السمسم

وصفة زيت السمسم والحناء

تعمل الحنة، وزيت السمسم على تقوية جذور الشعر، وذلك بإحضار ٢ كوب ونصف من الحنة، ٨/١ كيلو جرام من زيت السمسم، ويتم وضع زيت السمسم في وعاء على النار، ونقوم بعد ذلك بوضع الحنة مع التقليب لمدة ٣٠ ثانيه، ويترك على النار لمدة ٥ دقائق حتى الغليان، ويتم رفع الخليط حتى يبرد، ويتم تطبيقه على الشعر، ويترك لمدة ٤ ساعات مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ونقوم بغسل الشعر بالمياه الدافئة، والشامبو.

خلطة زيت السمسم والبيض

في وعاء جاف نقوم بخفق صفار بيضة واحدة، وإضافة ملعقتين من زيت السمسم، وملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من زيت اللوز، ويتم توزيعه الخليط على كافة أجزاء الشعر مع التدليك لمدة دقيقتين، ويتم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، ويترك لمدة ٣٠ دقيقة حتى يجف، ويتم غسل الشعر بالمياه الدافئة والشامبو، ويستخدم مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

وصفة زيت السمسم وزيت النعناع

نقوم بخلط زيت السمسم، وزيت النعناع، ووضع الخليط على على فروة الرأس، ويترك لمدة ٥ دقائق، ويتم غسل الشعر بالمياه الدافئة.

 زيت السمسم لترطيب الشعر

نقوم بخلط ملعقتين من زيت السمسم، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقتين من زيت الجوجوبا، ويوضع في زجاجة سبراي، ويتم استخدامه قبل تمشيط الشعر.