التخلص من الشيب في يومين بوصفات طبيعية من المنزل دون أي صبغات كيميائية

التخلص من الشيب في يومين بوصفات طبيعية من المنزل دون أي صبغات كيميائية
التخلص من الشيب في يومين

يرغب الكثير من الأفراد في تحقيق حلم التخلص من الشيب في يومين أو في وقت أقل من ذلك بوصفات طبيعية دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية، ونظرًا لتقدم الطب البديل، وزيادة التعرف على فوائد الأعشاب الطبيعية المفيدة أصبح هذا الأمر من السهل القيام به دون أي عناء، والشيب هو ظاهرة من الظواهر الطبيعية للتقدم في العمر، ولكنه يصبح مشكلة حقيقية عندما يظهر للشباب في سن صغير، ويجعل الشعر يتحول من الشعر الأسود إلى الأبيض أو الرمادي.

التخلص من الشيب في يومين بوصفات طبيعية من المنزل دون أي صبغات كيميائية
التخلص من الشيب في يومين

التخلص من الشيب في يومين

من الصعب تحديد الفترة التي يبدأ فيها الشيب لأنها ترتبط بالعديد من العوامل، ولكن في المجمل فأن شيب الشعر يحدث نتيجة نقص إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر وعندما تنتهي الكمية المتواجدة بعد توقفها، ينتج الشعر باللون الأبيض، ويكون ذلك للعديد من الأسباب أهمها العوامل الوراثية، بالإضافة إلى العوامل النفسية كالخوف الشديد والانفعال الشديد، وليس هذا فقط بل يرجع أيضًا إلى سوء التغذية ونقص الفيتامينات المفيدة، ولكن في النهاية يمكن التخلص من الشيب في يومين باستخدام وصفات طبيعية صحية، سنعرضها فيما يلي.

وصفات التخلص من الشيب

هناك الكثير من الوصفات التي يتم استخدامها ولاقت نجاح كبير للتخلص من الشيب والشعر الأبيض في فترة بسيطة جدًا، ومن بينها :

ـ وصفة جوز الهند وأوراق الكاري، ويتم تحضيرها عن طريق غلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند لدقائق، وتركه إلى أن يتحول إلى اللون الأسود، ثم فصل الزيت عن الأوراق بعد أن تبرد الخلطة، ووضعها على الشعر قبل النوم، ثم غسلها في الصباح وتكرار العملية للوصول إلى النتائج الإيجابية.

ـ خلطة زيت اللوز وعصير الليمون، ويمكن تحضيرها عن طريق خلط معلقتين من زيت اللوز، مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون، ووضع الخلطة على فورة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

ـ خلطة عصير الليمون والبصل، ويتم تحضيرها عن طريق خلط ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ما يقابله من عصير الليمون، ووضع الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، وتكرار الوصفة لأكثر من مرة للوصول إلى النتيجة النهائية.

ـ خلطة الشاي الأسود، ويتم تحضيرها ع طريق غلي الشاي الأسود وإضافة كمية قليلة من الملح إليه، وتركه لكي يبرد، ثم غسل الشعر بالشاي وتركه إلى أن يجف، ويمكن استخدامها أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على الهدف المرغوب سريعًا والتخلص من الشيب نهائيًا.