طرق تقشير البشرة وعلاج حب الشباب عن طريق القهوة والعسل

طرق تقشير البشرة وعلاج حب الشباب عن طريق القهوة والعسل

يقول خبراء التجميل أن عملية تقشير البشرة عملية مهمة جدا لابد أن نستمر عليها السيدات، وذلك حتى تستطيع الحصول على بشرة مشرقة وكذلك أيضا بشرة نضرة وكلها حيوية، وذلك لأنها عند الاستمرار على تقشير البشرة هذا سوف يساعد على تبيض البشرة مع التخلص من آثار حب الشباب الذي يتواجد في البشرة ويعمل على تشويهها، بالإضافة إلى أن التقشير باستمرار يعمل على شد البشرة وأيضا يخفي التجاعيد مع العمل على تخفيف الهالات السوداء التي تتواجد حول العين مع التخلص من الجلد الميت.

طرق تقشير البشرة وعلاج حب الشباب عن طريق القهوة والعسل

مراعاة بعض الأمور عند التقشير

  • يقول خبراء التجميل لابد من اختيار مواد لها حبيبات صغيرة عند عمل تقشير للبشرة، حتى لا نؤذي البشرة.
  • معرفة نوع البشرة جيدا لأن البشرة الدهنية يفضل عمل تقشير لها مرتين في الأسبوع بينما البشرة الحساسة يفضل عمل مرة واحدة فقط.
  • الاعتدال في كمية المادة المقشرة حتى لا يحدث أي ضرر للبشرة، ولابد من استخدام أي كريم مرطب بعد التقشير.
  • من الأفضل عمل تقشير للبشرة قبل النوم حتى لا نعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة بعد عملية التقشير.

بعض الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه

  • من الطرق الممتازة لتقشير الوجه للتخلص من آثار حب الشباب هو زيت شجرة الشاي وذلك لاحتوائه على الخصائص المضادة للبكتريا لذلك نقوم بوضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع وضع ملعقة من الألوفيرا ثم نقوم بخلط الجميع ثم نقوم بوضعه على الوجه ونتركه فترة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة القهوة والسكر وزيت اللافندر

نخلط كمية من القهوة المطحونة مع قليل من السكر ثم نقوم بعد ذلك بإضافة زيت اللافندر حتى نحصل على خليط ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه بالكامل وبلطف ثم نتركه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل البشرة بالماء.