طرق إزالة الشعر نهائيا من الوجه والجسم باستخدام النشا

طرق إزالة الشعر نهائيا من الوجه والجسم باستخدام النشا

طرق إزالة الشعر من الوجه باستخدام النشا، يعرف النشا بأنه مسحوق أبيض ناعم مستخلص من حبات الذرة، ويستخدم في الطهي وكذلك الخبز، يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وأيضا الكربوهيدرات، والآن سوف نقدم طرق استخدام النشا في إزالة الشعر الزائد من الوجه.

طرق إزالة الشعر نهائيا من الوجه والجسم باستخدام النشا

استخدام النشا لإزالة شعر الوجه

نقوم بخلط كمية من النشا، مع البيض لإزالة الشعر من الوجه، وذلك لأن البيض يعمل مثل الشمع يعمل بطريقة فعالة كأنه قناع للبشرة، أما النشا فهو غني بالكثير من العناصر التي تغذي البشرة ويعمل كمادة لاصقة تكفي لنزع الشعر غير المرغوب فيه من الوجه.

يمككن تقديم خليط بسيط يعمل على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه:

مكونات خليط النشا لإزالة الشعر:

ملعقة كبيرة من النشا، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع بيضة واحدة.

طريقة التحضير:

نضع البيضة في وعاء، ونخلطها مع نصف ملعقة صغيرة من النشا، ثم نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من السكر، ثم نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا ويتكون عندنا معجون لإزالة الشعر بطريقة سلسة عند وضعه على المنطقة المراد التخلص من الشعر فيها، نتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف الخليط تماما، نقوم بعد ذلك بإزالة المعجون وإزالة الشعر الغير مرغوب فيه.

فوائد النشا للبشرة

  • يقول خبراء التجميل أن لكي تتخلص المرأة من الزيوت الزائدة التي تتواجد بالبشرة وامتصاصها وخصوصا أصحاب البشرة الدهنية، يتم ذلك عن طريق وضع النشا على البشرة مثل بودرة المكياج، ونتركه فترة ثم نقوم بعد ذلك بغسله.
  • يعمل النشا على علاج الطفح الجلدي، وكذلك على الحكة في البشرة وتهدئتها وذلك لأنه يحتوي على مضادات للالتهاب.
  • يعمل كذلك النشا على التخلص من حروق الشمس، وتهيج البشرة وذلك من خلال خلط النشا مع الماء جيدا ثم نقوم بوضع الخليط على المناطق المصابة ونتركه لمدة دقائق ثم نقوم بعد ذلك بغسل المنطقة بلطف بالماء.
  • يقول خبراء التجميل أن النشا يمكن استخدامه في المكياج، كوضعه على أحمر الشفاه اللامع فيعمل على اطفائه، ويتم ذلك بوضعه على الشفاه ثم يوضع أحمر الشفاه.
  • أيضا يستخدم النشا في علاج البقع الداكنة بالبشرة وتفتيحها وذلك لأن النشا يحتوي على فيتامين A.