طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات والقشطة في المنزل بأشهي وألذ طعم رائع

طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات والقشطة في المنزل بأشهي وألذ طعم رائع
بسبوسة كب كيك بالمكسرات

طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات والقشطة في المنزل، البسبوسة من أشهر وأحلى الحلويات، ويستطيع أي شخص أن يصنعها في المنزل، وتقدم البسبوسة بطرق كثيرة وعديدة وأيضا متنوعة، فتوجد البسبوسة بالقشطة، والبسبوسة بالزبادي، والبسبوسة بالمكسرات، وهي أيضا غنية بالطاقة وكذلك السعرات الحرارية التي تمد بها الجسم.

طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات والقشطة في المنزل بأشهي وألذ طعم رائع
بسبوسة كب كيك بالمكسرات

بسبوسة كب كيك بالمكسرات

المكونات: تتكون بسبوسة كب كيك بالمكسرات من كوب ونصف من دقيق السميد، مع نصف كوب من الدقيق الأبيض، مع 2 كوب زبادي، مع كوب من السكر، مع أربع ملاعق من الزبدة، مع ملعقة بيكينج باودر، مع ملعقة بيكينج صودا، مع رشة ملح، مع ملعقة فانيلا، مع كوب من المكسرات المجروشة، مع كوبان من الشربات.

طريقة التحضير البسبوسة

نقوم بخلط كمية دقيق السميد مع الدقيق الأبيض، ثم نقوم بإضافة السكر والبيكينج باودر والبيكينج صودا خلطا جدا مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس بينهم، ثم نقوم بخلط الزبدة بعد ذلك مع الفانيلا والزبادي في بولة أخرى، ثم نقوم بإضافة هذا الخليط إلى خليط السميد والدقيق الأبيض ونخلطهم جيدا.

نقوم بتجهيز قوالب الكب كيك وبطنها بالزبدة، ثم نقوم بصب الخليط في قوالب الكب كيك، نجهز الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وذلك لمدة ساعة إلا ربع، ثم نقوم بعدها بصب الشربات بارد عليها بعد خروجها من الفرن مباشرة ثم نقوم بتزينها بالمكسرات.

طريقة عمل بسبوسة بالقشطة

  • المكونات: نحضر 2كوب من دقيق البسبوسة، كوب من القشطة، كوب من السكر، كوب من اللبن البودرة، نصف كوب من الزبدة الطرية، ربع كوب من جوز الهند، نصف ملعقة من البيكينج بودر.
  • مقادير الحشو: ربع كوب من الحليب، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع ثلاثة ملاعق من النشا، كوب من القشطة، فستق مفروم للتزيين.
  • مقادير الشربات: كوبان من السكر، مع نصف ليمونة، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا.
  • طريقة التحضير: نخلط الزبدة مع دقيق السميد ونتركهم لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بخلط جميع المكونات الجافة معا، ونضيفهم إلى السميد بعد أن يتشرب من الزبدة، نجهز الصينية ونضع نصف البسبوسة ثم نضع الحشوة ثم نضع باقي البسبوسة ثم نقوم بوضعها في الفرن حتى تنضج.