رقم حساب المواطن الموحد للرد على استفسارات المواطنين بشأن عدم نزول الدعم

رقم حساب المواطن الموحد للرد على استفسارات المواطنين بشأن عدم نزول الدعم
رقم حساب المواطن الموحد

يقدم رقم حساب المواطن الموحد خدمات الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمواطنين بشأن دعم حساب المواطن المُقدم من المملكة لخدمة وراحة العديد من المواطنين من محدودي الدخل، ويتم تفعيله خصيصًا بالتزامن مع صرف الدفعة ال 27 من البرنامج اليوم الاثنين 10/2/2020.

رقم حساب المواطن الموحد للرد على استفسارات المواطنين بشأن عدم نزول الدعم
رقم حساب المواطن الموحد

رقم حساب المواطن الموحد

يُعرف رقم حساب المواطن المُوحد بأنه رقم تم تفعيله وإطلاقه من السلطات السعودية لخدمة المواطنين من مستفيدي الدعم، من أجل استقبال الشكاوي مباشرة، على أن يتم الرد على تلك الشكاوي والتساؤلات بحد أقصى في خلال 12 ساعة.

ويمكن للمواطنين الاستفادة من تلك الخدمة المُقدمة من دعم حساب المواطن، عن طريق الاتصال على رقم 19912 من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا، لاستقبال كافة الشكاوي المتواجدة لكافة المواطنين.

شكاوي حساب المواطن

خدمة صوتك مسموع

تُعد خدمة صوتك مسموع من أحدث الخدمات التي أطلقها البرنامج سعيًا وراء تحقيق أكبر استفادة وراحة للمواطنين المستفيدين بالدعم في البرنامج، ويتم من خلالها تسجيل الشكوى المُتعلقة بالدفعات سواء عدم نزول الدعم أو اختلاف قيمة الدعم عن المرات السابقة، والعديد من المشاكل ويتم الرد عليها من البرنامج مباشرة.

حيث أنه بالتزامن مع إيداع الدفعة ال 27 في الحسابات الرسمية لكافة المستفيدين تبدأ العديد من الشكاوي في الظهور وأهمها تغيير قيمة الدعم، أو عدم الحصول على الدعم، أو تغيير قيمته، وبالتالي يحتاج المواطنين إلى الرقم المُوحد أو الخدمات المسموعة لإرسال الشكوى ومعرفة السبب.

اقرأ أيضًا :

موعد نزول الدفعة ال27 حساب المواطن لحسابات المستفيدين وكيفية الاستعلام عن الدعم عبر البوابة الإلكترونية.

حساب المواطن موعد إيداع الدعم لدفعة شهر فبراير وخطوات التسجيل للمستفيدين.

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

تُمكن الحاسبة التقديرية من معرفة القيمة التقريبية للدعم للمستفيدين، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق تسجيل الدخول إلى برنامج حساب المواطن، ثم الذهاب مباشرة إلى البيانات الخاصة بالمستفيدين، وتحديد نوع البيان، وإدخال القيم الجديدة بعد تحديثها، ثم الضغط على حفظ، ويجب التأكد من تحديث الأعمار للتابعين والمواطنين المستفيدين والدخل في حالة زيادته أو نقصانه.

تحديث حساب المواطن

أرسل برنامج حساب المواطن السعودي سابقًا تنبيهات إلى كافة المواطنين من الذين يحصلون على الدعم فعليًا أو الراغبين في الحصول عليه، مشددًا عليهم ضرورة القيام بتحديث بيانات حساب المواطن في حالة صدر عليها أي تغيير، لأن وجود تغيير في البيانات المتواجدة عن البيانات الأصلية يتم بناء عليها إيقاف الدعم عن المستفيدين، ولذلك شدّد البرنامج على ضرورة التحديث للبيانات في حالة طرأ أي تغيير.