أقوى الوصفات لتنعيم وتطويل وفرد الشعر المجعد والحصول على شعر ناعم في 10 دقائق والنتيجة ستبهرك!

أقوى الوصفات لتنعيم وتطويل وفرد الشعر المجعد والحصول على شعر ناعم في 10 دقائق والنتيجة ستبهرك!

سوف نعرض لكم اليوم من خلال موقعنا النيل الإخباري أسرع وصفة لتنعيم وتطويل الشعر، يعتبر الشعر الطويل والناعم هو أحد مظاهر الجمال لدى كل سيدة وفتاة، كما أنه تاج المرأة، فتسعى المرأة دائما أن يكون شعرها طويل وناعم وأن يتمتع بالطول والنعومة، ولكن تعاني العديد من السيدات من مشاكل الشعر مثل التقصف والتجعد والهيشان، وفي هذه المقالة أحضرنا إليكم أبرز الطرق الطبيعية التي من خلالها تحصلون على أجمل شعر في وقت قياسي.

أقوى الوصفات لتنعيم وتطويل وفرد الشعر المجعد والحصول على شعر ناعم في 10 دقائق والنتيجة ستبهرك!

وصفة العسل وزيت الزيتون

نقوم بإحضار ملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ثم يتم مزجهم بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس يمكن أن يتم تطبيقه على الشعر، ثم يتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر بالماء والصابون، فالعسل له دور كبير في تحسين بصيلة الشعر من خلال العناصر المضادة للأكسدة.

وصفة زبدة الكاكاو

نقوم بإحضار زبدة الكاكاو، ثم نعمل على تدليك فروة الرأس والأطراف بكمية كبيرة من زبدة الكاكاو، ثم نقوم بوضع غطاء حراري على الرأس لمدة نصف ساعة ويتم غسل الشعر جيدا من الماء والشامبو، ولزبدة الكاكاو دور كبير في تقوية الشعر نظرا لما تحتوي عليه من الأحماض الدهنية والمرطبة للشعر مما يساهم في تنعيم الشعر الجاف.

وصفة المايونيز

نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من المايونيز، بالإضافة إلى ملعقتين كبار من الزبادي وكوب صغير من السمسم، حيث نعمل على وضع زيت السمسم في وعاء ويتم تحميصه بشكل جيد، ثم نضعه في محضر الطعام وطحنه جيدا ويوضع على الشعر من خلال الغطاء الحراري ويترك لمدة ساعتين، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الموز وعسل النحل

نقوم بهرس ثمرة من الموز، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى الموز المهروس، بعد ذلك يطبق الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن مضاعفة الكمية إذا كان الشعر طويل ويحتاج إلى كمية كبيرة من الخليط.

وصفة الزبادي والعسل

قومي بإحضار كوب من الزبادي، ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ويتم الخلط جيدا، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة بذور الكتان

يتم تحضير الوصفة من خلال كوب من الماء وإضافة 4 ملاعق كبيرة من بذور الكتان ويتم غلي الماء مع بذور الكتان حتى يتحول الماء إلى مادة جلاتينية، ثم يتم ترك الخليط حتى يبرد، بعد ذلك يصفى الجل ويتم تطبيقه على الشعر ويترك لمدة ساعتين، بعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون وزيت الخردل

يتم وضع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و4 ملاعق كبيرة من زيت الخردل في إناء ويرفع الإناء على نار لتسخين الزيت، بعد ذلك يتم تطبيق الزيت على الشعر ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت الزيتون وزيت الجرجير

يتم تدفئة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الجرجير وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت اللوز، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت اللوز وزيت حبة البركة

يتم إحضار كميات متساوية من زيت اللوز وزيت حبة البركة وزيت الزيتون ويتم تدفئة الزيوت، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر، ثم يغطى بقبعة الحمام ويترك لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة النشا وزيت الزيتون

يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويتم الخلط جيدا، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة الزبادي وزيت اللوز

نقوم بإحضار كوب من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة من جوز الهند ويتم خليط المكونات جيدا حتى يصبح خليط متجانس، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر ويتم تغطية الشعر بقبعة الحمام ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر حتى أطرافه ويتم تغطية الشعر بقبعة الحمام، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.