فوائد قشر البرتقال للجسم والشعر والوجه تعرفي عليها وشاهدي الفرق!!

فوائد قشر البرتقال للجسم والشعر والوجه تعرفي عليها وشاهدي الفرق!!

فوائد قشر البرتقال، في البداية لابد من التعرف على البرتقال، فهو نبات حمضي، أزهاره عطرية الرائحة وبيضاء اللون، وأيضا ثمرته كروية الشكل، وهو من أغنى الفواكه بفيتامين ج، أما قشرة البرتقالة يستخرج منها زيت البرتقال العطري، وتقطر الأزهار لاستخراج ماء الزهر.

فوائد قشر البرتقال للجسم والشعر والوجه تعرفي عليها وشاهدي الفرق!!

فوائد قشر البرتقال

لقشر البرتقال فوائد عديدة للجسم منها:

المحافظة على عضلة القلب

قشور البرتقال غنية بالمركبات التي تعمل بشكل كبير على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وذلك بكفاءة أكثر من الأدوية وبالإضافة إنه لا يترك أي أثر جانبية.

غني بمضادات الحساسية والالتهابات

المركبات التي توجد في قشور البرتقال تعمل على منع المادة التي تتسبب في الحساسية، كما إنها تعمل أيضا على تطهير الرئتين وكذلك أيضا تعمل على طرد البلغم، بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، لأنه يعمل على محاربة أمراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد، والأنفلونزا، بالإضافة أيضا أنها تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم.

تحسين صحة الفم

يساعد مضغ قشور البرتقال اكتساب رائحة طبيعية للفم، وكذلك أيضا يعمل على تبيض الأسنان والتخفيف من حساسيتها.

بعض استخدامات قشر البرتقال

معطر للجو

تستخدم قشور البرتقال كمعطر للجو بإضافة قشور البرتقال إلى الماء المغلى وذلك لتجديد الهواء، كما إنه يمكن استنشاق البخار فهو يساعد على التقليل من الصداع.

تلميع الأسطح

تعمل قشور البرتقال على تلميع الأسطح وذلك عن طريق استخدام القشور بمفردها أو بوضع قطرات من الخل إلى القشور.

صناعة الشاي

ويتم ذلك بوضع قشور البرتقال الطازجة في وعاء من الماء ثم نقوم بوضعه على النار حتى يغلي ثم نقوم برفعه من على النار ونتركه لينقع لمدة حوالي ساعة ثم نقوم بتصفيته حتى يصبح شاي جاهز.