رجيم التمر واللبن وطرقه للتخلص من الوزن الزائد في أقل من أسبوعين

رجيم التمر واللبن وطرقه للتخلص من الوزن الزائد في أقل من أسبوعين

رجيم التمر واللبن، التمر واللبن من المواد الغذائية الطبيعية والتي لها قيمة غذائية عالية، فالتمر من الفاكهة التي تنمو على شجر النخيل والذي له أنواع مختلفة وكذلك أصناف مختلفة، أما اللبن فهو غني بالكالسيوم والبروتين، وللتمر واللبن فوائد صحية كثيرة.

رجيم التمر واللبن وطرقه للتخلص من الوزن الزائد في أقل من أسبوعين

فوائد التمر للجسم

  • يقول خبراء التغذية أن التمر مصدر كبير للطاقة لأنه يحتوي على السكريات التي تعمل على تزويد الجسم بالسعرات الحرارية.
  • يحتوي التمر على العديد من المعادن منها السيلينيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والماغنسيوم وهذه المعادن مهمة جدا للجسم.
  • يعتبر التمر من الأطعمة المضادة للالتهاب وذلك لأنه يحتوي على الماغنيسيوم الذي يقاوم الالتهاب.
  • يعد التمر مصدر غني بالألياف، لذلك فهو ملين طبيعي ويستخدم لعلاج الإمساك، وكذلك أيضا يستخدم في علاج فقر الدم لأنه يحتوي على الحديد.

فوائد اللبن

  • يقول خبراء التغذية أن اللبن غني بالكالسيوم الضروري لبناء وصحة العظام وكذلك الأسنان لذلك ينصح الخبراء بتناول كوب في اليوم تمد الجسم بما يحتاج إليه من الكالسيوم.
  • يعمل اللبن على التحكم في ارتفاع ضغط الدم وذلك لأنه يحتوي على الماغنيسيوم والبوتاسيوم، فتناول كوب واحد في اليوم يمد الجسم بما يحتاج إليه من الماغنيسيوم والبوتاسيوم وكذلك الفسفور المهمين لصحة الأسنان والعظام.

رجيم التمر واللبن

توجد أنواع كثيرة وطرق كثيرة للرجيم، والتي تعتمد على تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير، منها ما يقلل من الكربوهيدرات أو الدهون، ومنها ما يعتمد على زيادة البروتين وذلك لفقد الوزن بسرعة، أما رجيم التمر واللبن فيطبق بطرق كثيرة منها تناول سبع حبات من التمر مع كوب من اللبن الحليب أو كوب زبادي مع كل وجبة غذائية.