سبب توقف دعم حساب المواطن والإجراءات المُتبعة في تلك الحالة

سبب توقف دعم حساب المواطن والإجراءات المُتبعة في تلك الحالة
سبب توقف دعم حساب المواطن

كثرت التساؤلات من قبل الكثير من المواطنين بالمملكة لمعرفة سبب توقف دعم حساب المواطن لدى البعض والإجراءات المُتبعة في تلك الحالة، حيث أن حساب المواطن أعلن سابقًا ضرورة التطابق بين البيانات التي يتم الإفصاح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة، لأن البرنامج يقوم بمتابعة دورية قبل إيداع الأموال لمعرفة المستحقين الحقيقين للدعم.

سبب توقف دعم حساب المواطن والإجراءات المُتبعة في تلك الحالة
سبب توقف دعم حساب المواطن

سبب توقف دعم حساب المواطن

وجاء إلى حساب المواطن تساؤلًا عبر تويتر يتسائل فيه أحد المواطنين قائلًا :

 “تم إيقاف الدعم لحساب الموطن ما الحل؟ كما تم قفل نافذة الدخول إلى الحساب”.

وجاء الرد من حساب المواطن ليؤكد على ضرورة وأهمية تحديث البيانات التي أعلن عنها البرنامج سابقًا قائلًا :

 “نظرًا لعدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة ولعدم تجاوبكم مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح، فقد تم إيقاف الدعم حتى يتم إثبات صحة البيانات بإرفاق ما يثبت ذلك”.

اقرأ أيضًا :

كيف تحصل الزوجة على دعم حساب المواطن بعد وفاة زوجها.

إيداع الدفعة 27 حساب المواطن

أودع برنامج حساب المواطن أمس الاثنين العاشر من فبراير 2020 الدعم المُخصص لدفعة شهر فبراير، للمواطنين الذين يحق لهم الصرف من الدفعات الماضية ما لم يحدث أي تغيير في بياناتهم وتؤثر على استحقاقهم، بالإضافة إلى المواطنين الجدد المكتملة طلباتهم، فأوضح البرنامج أنه تم إيداع مبلغ 2.6 مليار ريال، في حسابات المستفيدين البالغ عددهم 12.6 مليون مستفيد رئيسي وتابع.

وأشار البرنامج أنه إلى الآن وصل إجمالي ما تم دفعه منذ بداية إنطلاق البرنامج أكثر من 66 مليار ريال، من بينها 441 مليون تعويضات للمواطنين بأثر رجعي عن الدفعات السابقة التي لم يحصل عليها المواطنين.