علاج تساقط الشعر طبيعيًا باستخدام الثوم والأعشاب ستجعل شعرك لامع وصحي وقوي

علاج تساقط الشعر طبيعيًا باستخدام الثوم والأعشاب ستجعل شعرك لامع وصحي وقوي
علاج تساقط الشعر

تعتبر مشكلة ضعف أو تلف وتساقط الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها العديد من الناس سواء من الرجال أو النساء، حيث تؤدي الكثير من العوامل إلى حدوث مشكلة تساقط الشعر وفي مقدمتها الأسباب الوراثية وأمراض الغدة الدرقية والإفراط في استخدام المستحضرات التجميلية الغير موثوق بها وصبغات الشعر والمواد الكيماوية التي تسبب ضعف بصيلات الشعر وغيرها.

علاج تساقط الشعر طبيعيًا باستخدام الثوم والأعشاب ستجعل شعرك لامع وصحي وقوي
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

وقد انتشرت العديد من العلاجات والمنتجات الجاهزة التي يمكن أن تستخدم في علاج تساقط الشعر ولكنها قد تحتوي على مواد قاسية على فروة الرأس وقد تسبب التهابات مزعجة وحكة، ولذلك تبقى العلاجات الطبيعية هي الحل الأمثل للتخلص من تساقط الشعر ويأتي على رأسها العلاج بالزيوت الطبيعية والثوم، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية

زيت الجوجوبا: ينصح باستخدام كمية مناسبة من زيت الجوجوبا في فرك الشعر وفروة الرأس جيداً مع التركيز على الفراغات، حيث يمتلك زيت الجوجوبا قدرة هائلة على تعزيز نمو الشعر وعلاج تساقطه.

الروزماري (إكليل الجبل): يمكن خلط كميات متساوية من زيت إكليل الجبل وزيت اللوز وتوزيع الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس لعلاج تساقط الشعر.

عنب الثعلب الهندي أملا: يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الأساسية للشعر وفي مقدمتها فيتامين C، وهذه العناصر تساعد بشكل فعال على تعزيز نسيج الشعر وتحفيز نموه.

الألوفيرا (الصبار): ينصح بتطبيق محلول الألوفيرا على فروة الرأس من أجل تعزيز نمو الشعر حيث تحتوي الألوفيرا على العديد من الإنزيمات التي تحتوي بدورها على البروتين الذي يعمل على إصلاح خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من القشرة وتحفيز نمو الشعر في وقت قياسي.

زيت جوز الهند: يتم تدليك فروة الرأس باستخدام كمية مناسبة من زيت جوز الهند، حيث يساعد على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وهو ما يلعب دوراً كبيراً في تعزيز نمو الشعر.

علاج تساقط الشعر بالثوم: ينصح خبراء العناية بالشعر بتدليك فروة الرأس بالعصير المستخلص من فصوص الثوم، حيث يمتلك عصير الثوم قدرة هائلة على علاج مشكلة تساقط الشعر، بالإضافة إلى تعزيز صحة بصيلات الشعر.