أسرار وفوائد عشبة الميرمية الطبية التي ستغنيك عن زيارة الطبيب بعد اليوم

أسرار وفوائد عشبة الميرمية الطبية التي ستغنيك عن زيارة الطبيب بعد اليوم
فوائد الميرمية

تعد الميرمية من أشهر الأعشاب العطرية التي تستخدم في مجال الطب البديل بسبب احتوائها على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة والزيوت الطيارة والتي تساعد في علاج الكثير من الأضرار والمشكلات الصحية التي تصيب الإنسان، كما تساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي وعلاج أمراض الشيخوخة وعلى رأسها مرض الزهايمر، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

أسرار وفوائد عشبة الميرمية الطبية التي ستغنيك عن زيارة الطبيب بعد اليوم
فوائد الميرمية

فوائد الميرمية

الميرمية والسرطان: أشارت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت حديثاً أن الميرمية تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الفم وسرطان الرئة وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين A.

فوائد الميرمية لأمراض القلب: تمتلك الميرمية قدرة هائلة على حماية الإنسان من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وذلك بفضل احتوائها على كميات كبيرة من المعادن مثل الزنك والكالسيوم والحديد والنحاس والماغنسيوم بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد، وعنصر البوتاسيوم الذي يعمل على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم في جسم الإنسان.

فوائد الميرمية لآلام الجهاز الهضمي: يمكن أن تستخدم الميرمية في علاج الكثير من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخات وآلام المعدة والإسهال والمغص.

الميرمية وقرح الفم: يمكن استخدام كريم الميرمية في علاج قرح الفم التي تنتج عن نزلات البرد والأنفلونزا، حيث يعمل على التخلص من هذه المشكلة في خلال أسبوع واحد فقط، كما يمكن استخدام أوراق الميرمية في تبييض الأسنان وتقوية اللثة.

فوائد الميرمية للعيون: تعتبر الميرمية مفيدة للغاية في المحافظة على صحة العين وتقوية النظر وذلك بفضل احتوائها على نسب عالية من فيتامين أ وفيتامين ب وحمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين.

فوائد المرمية لأمراض الذاكرة: أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن الميرمية تمتلك قدرة مدهشة على علاج الكثير من أمراض الشيخوخة، حيث تساعد بشكل فعال في تحسين وتقوية الذاكرة وتنشيطها بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر، كما يساهم شاي الميرمية في علاج حالات الحزن والاكتئاب.