روتين العناية بالبشرة اليومي بمواد طبيعية في أربع خطوات سهلة

روتين العناية بالبشرة اليومي بمواد طبيعية في أربع خطوات سهلة
روتين العناية بالبشرة اليومي

تمثل العناية بالبشرة أهمية كبيرة لدى الكثير من الفتيات والسيدات، حيث تحرصن دائماً على الاهتمام بتنظيف البشرة وتطهيرها من الشوائب والأتربة والجراثيم العالقة بها من أجل حمايتها من الأضرار والمشاكل الصحية التي قد تصيبها مثل البثور والحبوب والندبات والرؤوس السوداء والبقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها، وتؤثر هذه الأضرار بشكل سلبي على المظهر العام للبشرة، ولذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة اتباع روتين يومي من أجل حماية البشرة من الجفاف والمحافظة عليها من الأضرار مع أهمية تجنب الإفراط في استعمال مستحضرات التجميل والمنتجات الجاهزة التي تحتوي على مواد كيماوية قد تؤذي البشرة وتؤثر عليها بالسلب، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال روتين يومي للعناية بالبشرة وفقاً لما نشره موقع بولد سكاي الهندي.

روتين العناية بالبشرة اليومي بمواد طبيعية في أربع خطوات سهلة
روتين العناية بالبشرة اليومي

روتين العناية بالبشرة اليومي

  1. غسل الوجه: تأتي هذه الخطوة في مقدمتها الخطوات اللازمة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، حيث يفضل رش كمية من الماء على الوجه عدة مرات في الصباح من أجل تنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ التي تكون عالقة بالبشرة طوال فترة الليل.
  2. تطهير الوجه: غسيل الوجه لا يزيل كافة الجراثيم والميكروبات والشوائب العالقة به بشكل كامل، ولذلك يجب تطهير الوجه بعمق وذلك باستخدام منظف معتدل، حيث يعمل على منح البشرة الانتعاش والحيوية، كما يساعد على إزالة كافة الشوائب المتراكمة على البشرة.
  3. التقشير: احرصي دائماً على تقشير بشرتك من أجل تجديد خلايا البشرة، إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة والتي قد تتسبب في ظهور الحبوب والبثور، ويفضّل اتباع خطوة التقشير مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  4. الترطيب: يعد ترطيب البشرة من الأمور اللازم المواظبة عليها بشكل يومي من أجل حمايتها من الجفاف والحصول على ملمس ناعم للبشرة، ولذلك يفضّل استخدام مرطب خفيف للحفاظ على تغذية رطبة للبشرة.