روتين صباحي للعناية بالبشرة سيجعل بشرتك مشدودة ونقية كالأطفال في 6 خطوات فقط

روتين صباحي للعناية بالبشرة سيجعل بشرتك مشدودة ونقية كالأطفال في 6 خطوات فقط
روتين صباحي للعناية بالبشرة

اتباع روتين صباحي للبشرة بشكل يومي يعد من أهم الطرق والوسائل التي تحافظ على صحة البشرة وحيويتها وشبابها، ويساعد بشكل فعال في الحصول على بشرة أكثر نضارةً وإشراقاً وبياضاً، ولذلك تسعى الكثير من الفتيات والسيدات إلى البحث عن أفضل روتين صباحي يمكن تنفيذه للبشرة من أجل تنقيتها وتنظيفها وتجديد حيويتها وحمايتها من الأضرار والمشاكل التي قد تصيبها وتؤثر على جمالها وجاذبيتها، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال السطور التالية روتين صباحي للعناية بالبشرة يتكون من 6 خطوات للحصول على بشرة متألقة.

روتين صباحي للعناية بالبشرة سيجعل بشرتك مشدودة ونقية كالأطفال في 6 خطوات فقط
روتين صباحي للعناية بالبشرة

روتين صباحي للعناية بالبشرة

  1. ماء الليمون: من الآن عليكي استبدال مشروب الشاي أو القهوة في الصباح بمشروب صحي ومذهل مكوّن من عصير الليمون والعسل والماء الدافئ، حيث يعتبر هذا المشروب مطهر طبيعي للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص من السموم والجراثيم المتراكمة عليها.
  2. التنظيف المضاعف: لا غنى عن المواظبة على التنظيف العميق للبشرة وذلك من خلال استخدام أي زيت من الزيوت الطبيعية بدون استخدام الماء، بالإضافة إلى استخدام قطعة من القماش القطني لتدليك البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب وآثار المكياج العالقة بالبشرة، ثم يتم استخدام غسول مناسب لتنظيف البشرة وإزالة بقايا الزيوت المتراكمة عليها.
  3. استخدام التونر: ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة الحرص على استخدام التونر من أجل توازن مستويات حموضة الجلد علاوةً على تصغير المسام الواسعة، ولكن يجب التنويه على أهمية اختيار تونر خالي من الكحول.
  4. ترطيب البشرة: لا تغقلي خطوة ترطيب البشرة حتى وإن كنتي تمتلكين بشرة دهنية، حيث أن الترطيب يعد أمراً ضرورياً لحماية البشرة من الجفاف بالإضافة إلى القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة، وينصح باستخدام جل مرطب مناسب للبشرة.
  5. استخدام السيروم: استخدمي سيروم غني بالعناصر المغذية والمرطبة للبشرة حتى يساعد على التخلص من تصبغات البشرة وجفافها والخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين.
  6. التقشير: تعد من أهم الخطوات الأساسية في الروتين الصباحي للعناية بالبشرة، حيث أن التقشير يعمل على منع تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة والتي تتسبب في إصابة البشرة بالشحوب وظهور الحبوب والبقع الداكنة عليها.