فوائد الليمون التي لا تًعد ولا تحصى: 8 أشياء ستحدث لجسمك عند تناول الليمون لمدة 7 أيام متصلة

فوائد الليمون التي لا تًعد ولا تحصى: 8 أشياء ستحدث لجسمك عند تناول الليمون لمدة 7 أيام متصلة
فوائد الليمون

يعد اللسان هو المصدر الأول للتذوق فمن خلاله نتذوق جميع الأطعمة ونميز بين طعمها فمثلا الحمضيات كالليمون ذوق المذاق اللاسع من منا لا يدرك مذاقه ولسعته سواء تناولناه ساخناً كان أم بارداً، وإذا تطرقنا إلى الحديث عن ثمار الليمون اللذيذة وما تحتويه من فيتامينات فيعد الليمون من الثمار المستخدمة فى كثير من الأطباق لما يضيفه عليه من مذاق مميز ومما نسمع عنه كثيراُ من خلال الأطباء لأهميته الصباحية هو شرب كوب من الماء مع إضافة بعض قطرات الليمون عليها والذي يجعل جسمك في كامل النشاط والحيوية على مدار اليوم من خلال استمرارك عليه ولما لهذه الثمرة من فوائد عظيمة فسنتطرق إلى الحديث عن فوائدها التي يجهلها الكثيرين.

فوائد الليمون التي لا تًعد ولا تحصى: 8 أشياء ستحدث لجسمك عند تناول الليمون لمدة 7 أيام متصلة
فوائد الليمون

فوائد الليمون

  1. الليمون من المصادر الغنية بفيتامين سى ويعزز من المناعة ويقي من نزلات البرد فكثير من الطعام اليومى لنا يحتوي على الليمون مثل الفول والسلطة والشوربة وغيرها الكثير من الخضروات والأطعمة المختلفة ذوق المذاق الطيب كما يحافظ على نضارة ورونق الوجه ويزيد عليه شباب وحيوية.
  2. من الهام لنا معرفته والاستفادة به أن الليمون من المصادر الهامة التى تساعد مرضى السمنة فى التخلص من البدانة لديهم من خلال ارتفاع معدل الحرق لديهم ويقوم به حمض الستريك الذى يتوافر بثمار الليمون ويعتبر هذا الحمض من الأحماض التي لا تجعل الكالسيوم يترسب فى الجسم ويكون حصوات بولية والتى يسببها انخفاض هذا الحمض في البول.
  3. أوضحت جمعية البحوث الزراعية من خلال أبحاثها أن الليمونين الموجود بثمرة الليمون هو فيتامين مهم ويساعد في مكافحة أمراض السرطان ومن العناصر الهامة التى يحتوى عليها الليمون مركبات الفلافونويد (Flavonoids) وهو من المركبات الفينولية الهامة التي تساعد على مكافحة هذا المرض الخطير.
  4. يعتبر الليمون من المصادر الهامة التى تساعد مرضى الكوليسترول فى خفض نسبة الدم لديهم من خلال المداومة على تناوله سواء على المأكولات او المياه.
  5. كلنا نعرف أن الجفاف من الأمراض الخطيرة التى يصاب بها الإنسان فالليمون يقوم بحل هذه المشكلة من خلال تناول كوب من ماء الليمون الذي يساعد على جعل أجسامنا رطبة بصورة مستمرة.
  6. يعتبر الليمون عنصر هام في المحافظة على سلامة العين والحماية من خطر الأمراض الوراثية والتى من الممكن أن تؤثر على أحماضنا النووية لأنه من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من أضرار عديدة ومنها الإصابة بأمراض القلب.
  7. يعد الليمون مصدر هام لمن يعانون من زيادة الوزن وذلك من خلال الفوائد الموجودة بقشوره التى تعمل على تقليل نسبة السعرات الحرارية التى يتم تناولها يومياً في الأطعمة من خلال زيادة الإحساس بالشبع لوجود مادة البكتين به التى تحفز تنشيط وتكاثر خلايا الأمعاء وتعمل على زيادة الأحماض الدهنية فى المستقيم مما يعنى أن هذه الثمرة كلها ذات قيمة غذائية وفوائد عظيمة.
  8. أخيراً وليس آخراً يجب علينا الإكثار من تناول الفواكه التي تحتوي على النارنجين (Naringin) والنارنجنين (Naringenin) والتى تعمل على حماية خلايا القلب والكبد بالإضافة إلى الحماية من الالتهابات وتقوم بمساعدة مرضى السكري من خلال محاربة ارتفاع سكر الدم ومن هذه الفواكه التى يجب تناولها الليمون والبرتقال والعنب.

من خلال الأبحاث الكثيرة التى قام بها الباحثون وجدوا أن أجسامنا يجب أن تحتوى على نسب كافية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها أجسامنا ومنها البوتاسيوم وهو العنصر المسئول عن اضطراب معظم أنظمة الأغذية الحديثة وهو عنصر رئيسى وهام ويقوي الجهاز العصبى ويساعده في أداء وظائفه كما يساعد القلب على القيام بوظائفه ويوجد الليمون في العديد من الثمار منها الليمون والموز والبطاطا الحلوة وكثير من الأطعمة.

ومما سبق لنا تناوله أنه يجب علينا المداومة على تناول العديد من الثمار ومن أهمها ثمرة الليمون لما تحتويه من فوائد هامة لأجسامنا ويعتبر الليمون في متناول الجميع من حيث التوافر والثمن وبالنسبة لأسعار الأدوية والكثير من الأطعمة ذو التكلفة العالية ونتمنى أن نكون قد تناولنا فوائده بصورة واضحة.