وصفات سهلة وسريعة تفتيح البقع الداكنة بالوجه والجسم والعناية بالبشرة

وصفات سهلة وسريعة تفتيح البقع الداكنة بالوجه والجسم والعناية بالبشرة

تفتيح البقع الداكنة، تعتبر البقع الداكنة من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء، وذلك لأن البقع الداكنة تخفي الكثير من جمال المرأة، لذلك تجد الكثير من النساء تبحث عن أفضل الطرق التي تساعدهم على التخلص من هذه البقع الداكنة، لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال أفضل 3 وصفات طبيعية سهلة للتخلص من البقع الداكنة بالوجه.

وصفات سهلة وسريعة تفتيح البقع الداكنة بالوجه والجسم والعناية بالبشرة

العناية بالبشرة

جل الصبار: يعتبر الصبار من أكثر النباتات النافعة في حياتنا، فهو يستخدم في الكثير من مستحضرات التجميل التي تستخدم للبشرة والشعر، وذلك لاحتواءه على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تفتيح البشرة وتطويل الشعر.

تفتيح البشرة بالصبار

في البداية نقوم بإحضار قطعة من الصبار، ثم بعد ذلك نقوم بإخراج الهلام الموجود بداخل الصبار، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الهلام على البشرة كاملة، ثم نتركه نصف ساعة على الوجه، وبعد ذلك نقوم شطف البشرة بالماء الفاتر ، ثم بعد ذلك نقوم بدهان البشرة بكريم مرطب لترطيب الجلد.

تفتيح الجسم بخل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة، وترطيبها، وذلك لوجود بها بعض المواد التي تزيد من تفتيح لون البشرة وإزالة الرواسب.

طريقة الاستخدام: نقوم بإحضار القليل من خل التفاح والماء، ثم بعد ذلك نقوم بخلط القليل من عصير الليمون أو عصير البرتقال، ثم بعد ذلك تخلط جميع المكونات جيدا، ثم يتم وضعهم على البشرة بقطعة من القطن وترك السائل على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر، ثم نضع بعد ذلك القليل من أي كريم مرطب لترطيب البشرة، وللحصول على نتيجة أفضل يجب تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا فقط.