خطوات العناية بالبشرة الدهنية خلطة ملكات الجمال تنظيف البشرة وترطيب الوجه

خطوات العناية بالبشرة الدهنية خلطة ملكات الجمال تنظيف البشرة وترطيب الوجه
خطوات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة الدهنية، تعتبر البشرة من أكثر ما تهتم بها النساء في مختلف المراحل العمرية، وذلك لأن البشرة هي أكثر ما يميزهم وتجعلهم في أقصي جمالهن، لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل الوصفات التي سوف تخلصكم من الدهون الزائدة في البشرة.

خطوات العناية بالبشرة الدهنية خلطة ملكات الجمال تنظيف البشرة وترطيب الوجه
خطوات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة الدهنية

البابايا: تعتبر البابايا من أكر الفواكه التي تستخدم للبشره الدهنية، وذلك لقدرتها على تقليل الدهون الزائده بالبشره، كما تعمل فاكهة البابايا على تخليص البشرة من الجلد الميت.

طريقة الاستخدام: نقوم بإحضار ثمرتين من فاكهة البابايا، ثم بعد ذلك تقوم بهرسها جيداً وتضعها على البشرة، ثم نتركها لمدة نصف ساعة على البشرة، بعدها نقوم بشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر، وللحصول على نتيجة أفضل يفضل استخدام هذه الطريقة ثلاثة مرات بالأسبوع.

تنظيف البشرة من المكياج

يعتبر المكياج من أكثر المنتجات التي من الممكن أن تضر بالبشرة الدهنية، لذلك يجب استخدام بعض أنواع المكياج المخصصة لهذا النوع من البشرة، كما يجب استخدام كريم واقي من الشمس حتي لا تتضرر البشرة من أشعة الشمس، وذلك لأن الشمس تعمل على إذابة المكياج ودخوله مسام البشرة.

تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع

يعتبر تقشير البشرة من أكثر ما ينصح به خبراء التجميل، وذلك لأنه يعمل على إزالة الجلد الميت بالبشرة، ويعمل على تنظيف البشرة من البثور والدهون الزائدة بالبشرة، فيجب عمل تقشير على الأقل مره واحده كل أسبوع، وذلك حتي يعطي البشرة نضارتها ونعومتها المطلوبة والتي تحب أن تراها جميع النساء.

تفتيح الجسم

هذه الوصفة أيضا هي لتفتيح البشرة السمراء وهذه أيضاً مضمونة حيث انه تم تجربتها من اكثر من سيدة والنتيجة مرضية جدا لذا نقدمها لكي في هذا المقال ويمكنك عمل الوصفة كالتالي:

امزجي ملعقة من قشر البرتقال مع ملعقة من الكركم وملعقة من جل الصبار وملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل جيداً، ومن ثم قومي بفرك وجهك بنصف الكمية لمدة 5 دقائق، وعودي ووزعي الكمية المتبقية على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة لا تقل عن 40 دقيقة.