خلطة سحرية لتفتيح الوجه وتبييض الجسم كله وطرق العناية بالبشرة في الشتاء

خلطة سحرية لتفتيح الوجه وتبييض الجسم كله وطرق العناية بالبشرة في الشتاء

أن تعرض وجهنا اليومي لأشعة الشمس الضارة هو من الأسباب الرئيسية التي تجعل البشرة غير بيضاء وغير نقية وتقلل من نضارتها وتجعلنا نبحث جميعا عن حلول لتفتيح بشرتنا حتى نتمتع بصحة جلدية جيدة ومناسبة لسننا وذالك لكون العديد من الناس يصابون بالأحراج كون بشرتهم غامقة اللون أو غير فاتحة، وفي هذا المقال نحن نحضر لكم العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة لأننا لا ننصح باستخدام المواد الكيميائية بأي شكل من الأشكال لما قد تحتويه من مواد قد تدر بالبشرة فهي بنا نتعرف على الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة في وقت قصير.

خلطة سحرية لتفتيح الوجه وتبييض الجسم كله وطرق العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة

أن البرتقال هو فاكهة غنية بفيتامين C الذي يعمل كعامل جيد لتفتيح البشرة ولهذا يستخدم في العديد من الوصفات التي من شانها تفتيح البشرة، مكونات هذه الوصفة من: بعض قشر البرتقال، ملعقة طعام من الزبادي بدون نكهة، بعد هذه المكونات السهلة البسيطة نأتي إلى طريقة التحضير والاستخدام فهي سهلة جدا،  قم بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة يومين أو ثلاثة أيام، عندما تصبح صلبة، يمكنك طحنها حتى تتحول إلى مسحوق، اخلط ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع الزبادي حتى تحصل على عجينة ناعمة، انشر الخلطة على وجه نظيف واحتفظ بها لمدة 15-20 دقيقة، يمكننا القيام بهذه الخلطة مرة كل يومين قبل الذهاب للنوم وهذه الخلطة هي مناسبة لكل أنواع البشرة في أي وقت من السنة.

تفتيح الجسم

يحتوي الليكوبين الموجود في الطماطم، والذي يعطيها اللون الأحمر، على خصائص واقية من الضوء التي تحمي البشرة من الشيخوخة، والمسائل الأخرى المرتبطة بالتقدم في العمر، طريقة تحضير هذه الخلطة هي: حبة من الطماطم، 1 ملعقة صغيرة من الزبادي،  1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، أما طريقة التحضير والي هي اسط من المكونات نفسها وهي: قم بتقطيع حبة من الطماطم إلى نصفين، واستخرج منها ملعقة صغيرة أو اثنين من العصير. خذ الشوفان في وعاء، وأضف إليه عصير الطماطم والزبادي واخلط المكونات جيدا. ضع هذه الخلطة على وجه نظيف وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، ويمكنك القيام بهذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وستذهلون بالنتيجة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على وصفتين طبيعيتين لتفتيح البشرة فقط جربوهم واخبروا من تعرفوهم بالنتيجة كل ما عليكم هو اتباع المذكور أعلاة في المقال وتجربته وإذا أعجبتكم الوصفة تابعو موقعنا للحصول على العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى.