خلطات بمكونات طبيعية لعلاج جفاف الشعر وجعله رطبا ولامعا وقويا1!

خلطات بمكونات طبيعية لعلاج جفاف الشعر وجعله رطبا ولامعا وقويا1!

خلطات بمكونات طبيعية لعلاج جفاف الشعر وجعله رطبا قويا لامعا، الشعر الجاف هو الذي يجعل الشعر متقصف وضعيف، وهذا الجفاف بسبب استخدام مصففات الشعر الساخنة مثل الأستشوار أو مكواة الشعر، أيضا نتيجة استعمال الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية، ومن هنا يحتاج الشعر إلى عناية واهتمام عن كريق استخدام برنامج للعناية به والتخلص من الجفاف وترطيبه باستمرار وذلك لجعله ينمو قويا ولذلك سوف نقدم بعض الخلطات الطبيعية لعلاج هذا الجفاف وجعل الشعر قويا ولامعا ورطبا بمكونات على قد الأيد.

خلطات بمكونات طبيعية لعلاج جفاف الشعر وجعله رطبا ولامعا وقويا1!

خلطات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج جفاف الشعر وتعيد إليه نضارته وقوته منها:

وصفة البيض والماء

البيض غني بنسبة عالية من البروتين الذي يعمل على صحة ورطوبة الشعر وكذلك أيضا يعمل على حمايته من الجفاف ويعمل على ترطبه دائما، وتتكون هذه الوصفة من بيضتان، مع ست ملاعق من الماء.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخفق البيض، ونضيف إليه الماء ويخلط جيدا، ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر ونكرر هذه الوصفة لجعل الشعر رطب باستمرار.

وصفة الزيت الساخن

يعمل خلط الزيوت الساخنة على جعل الشعر رطب وتمنعه من الجفاف إعادة نموه ولمعانه وهذه الخلطة تتكون من ملعقتان من زيت اللوز، مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، مع ملعقتان من زيت الجوجوبا، مع ملعقتان من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الخلطة

نقوم بخلط جميع الزيوت السابقة مع بعضها البعض خلطا جيدا، ثم نقوم بتسخين الخليط حتى يصبح فاتر، ثم نضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر وندلك بلطف، ثم نقوم بتغطية الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو ونكرر مرة كل أسبوع.