4 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر تمنحه القوة والحيوية للعناية بالشعر المجهد

4 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر تمنحه القوة والحيوية للعناية بالشعر المجهد

تعتبر مشكلة تقصف الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء، وذلك بسبب بعض الأسباب منها الحمل والرضاعة، وذلك لأن الحمل والرضاعة من أكثر ما ينهكون جسم المرأه ويأثرون على صحتها العامة، لذلك سوف نعرض لكم بعض الوصفات الطبيعية التي سوف تخلصكم من مشكلة تقصف الشعر.

4 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر تمنحه القوة والحيوية للعناية بالشعر المجهد

علاج تقصف الشعر

وصفة زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التي تستخدم في الكثير من الوصفات التي تستخدم لعلاج الشعر أو البشرة، وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد الهامة التي تساعد على إطالة الشعر وتنعيمه.

المكونات وطريقة الاستخدام: نقوم بإحضار ربع كوب من زيت جوز الهند الخام الغير مخلوط، ثم بعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس بالزيت دون إضافة أي شيء أخر معه، بعد ذلك تقوم بلف الشعر بقطعة من القماش أو استخدام بونيه الشعر وترك الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة أو أكثر، ثم بعد ذلك تقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر ثم بماء وشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع وذلك للحصول على أفضل نتيجة.

العناية بالشعر

يعتبر زينت الأفوكادو من انضف أنواع الزيوت التي تستخدم للشعر، كما يعطى للشعر لمعان وترطيب يختلف عن باقي الزيوت المتوفرة في الأسواق، ويعمل زيت الأفوكادو على ذلك لوجود به الكثير من المواد التي تعمل على تغذية الشعر جيدا.

المكونات وطريقة الاستخدام نقوم بإحضار ثمره واحدة من الأفوكادو وبيضه وربع كوب من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك نقوم بهرس الأفوكادو وخلطه جيدا مع البيض وزيت الزيتون، ثم بعد ذلك تقوم بوضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعه، ثم بعد ذلك نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر.