وصفات لصنفرة الجسم والتمتع بجسم ناعم أعملي الدلكة المغربية بمكوناتها السرية

في البداية لابد أن نعرف ماهي الدلكة، هي عبارة عن استعمال بعض الوصفات الطبيعية وهي مأخوذة من الأعشاب العطرة ومن بعض الزيوت الطبيعية، والتي تستخدم في تدليك الجسم، وأيضا تستخدم في فرك الجسم، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تتراكم على البشرة، وأهمهم الدلكة المغربية التي تعمل للعروس قبل الزفاف فيتم تجديد الخلايا والمحافظة على صحة البشرة.

فوائد الدلكة المغربية

  • تعمل الدلكة المغربية على شد البشرة، كما إنها تعمل على عدم ظهور التجاعيد.
  • بواسطة الدلكة المغربية تستطيع العروس أن تفتح البقع الداكنة التي تتواجد في الجسم مع تبيض البشرة.
  • تعمل الدلكة المغربية أيضا على إزالة النمش والكلف الذي يتواجد في البشرة وتساعد على توحيد لون البشرة.
  • أيضا من فوائد الدلكة المغربية إنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وكذلك تعالج البشرة الجافة عن طريق إزالة الخلايا الميتة.

مكونات الدلكة المغربية

تتكون الدلكة المغربية من كوب من الصابون المغربي، مع كوب من السدر المطحون، مع ربع كوب من زيت اللوز المر، مع كوب ونصف من زبدة الشيا.

طريقة تحضير الدلكة المغربية

نقوم بوضع كوب من السدر المطحون مع كوب من الصابون المغربي وخلطهم خلطا جيدا مع بعضهم البعض، ثم نقوم بإضافة ربع كوب من زيت اللوز المر ونخلطهم جيدا ثم إضافة ملح الحليب مع التقليب المستمر ثم إضافة كوب ونصف من زبدة الشيا والتقليب المستمر حتى تتكون عجينة لينة، نقوم بتجهيز حمام بخار ثم نقوم بترطيب الجسم بالماء الدافئ، وإضافة نصف ملعقة من الحناء وملعقتين من الطحينة على الدلكة ثم نقوم بتوزيعها على الجسم ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم نفرك الجسم بليفة بحركات دائرية ثم نغسل الجسم بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *