العناية بالشعر الخفيف بـ 5 خطوات منزلية بسيطة تجعل شعرك كثيف وحرير كالهنديات

العناية بالشعر الخفيف بـ 5 خطوات منزلية بسيطة تجعل شعرك كثيف وحرير كالهنديات
العناية بالشعر الخفيف

تمثل مشكلة الشعر الخفيف واحدة من أكثر المشاكل المعقدة التي تواجه الكثير من الفتيات والسيدات وتسبب لهن الشعور بالحرج والضيق الشديد وذلك بسبب وجود بعض الفراغات في فروة الرأس وهو ما يؤثر بشكل سلبي على المظهر العام للشعر، وتدفعهن تلك المشكلة إلى البحث المتواصل عبر المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت عن الحلول والطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه المشكلة والعناية بالشعر الخفيف، وسوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير العديد من النصائح والطرق للعناية بالشعر الخفيف.

العناية بالشعر الخفيف بـ 5 خطوات منزلية بسيطة تجعل شعرك كثيف وحرير كالهنديات
العناية بالشعر الخفيف

العناية بالشعر الخفيف

تصفيف يومي للشعر: ينصح الخبراء بضرورة الحرص على تصفيف الشعر بشكل يومي حيث أن ذلك يساهم في المحافظة على صحة الشعر بشرط عدم تمشيط الشعر المبلول مع الانتظار حتى يجف تماماً، كما أنه يجب أن يبدأ التمشيط من أسفل الرقبة إلى الأعلى حتى يساعد ذلك على تعزيز جذور الشعر وتقويتها.

استخدام فرشاة من الخشب: يفضّل استبدال الفرشاة المصنوعة من البلاستيك بفرشاة مصنوعة من الخشب وذلك من أجل حماية الشعر من إصابته بالجفاف وحتى يتم وصول الزيت الى فروة الرأس بالكامل.

استخدام شامبو مناسب: ينصح الخبراء بضرورة استخدام شامبو يساعد على زيادة كثافة الشعر من أجل علاج مشكلة الشعر الخفيف وظهوره في شكل أكثر كثافة.

قصات الشعر الخفيف: يمكن اختيار قصة شعر قصير متفاوت لأنه تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة، أو اتباع قصة شعر ذات طول متوسط يصل إلى الكتف ويكون الشعر في هذه القصة حول الوجه، أو اتباع قصة الشعر القصير الكلاسيكي، كما يمكن اختيار الشعر القصير من الخلف والطويل من الأمام.

النظام الغذائي للشعر الخفيف: يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالأطعمة التي تحتوي على العناصر المغذية والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الشعر لتعزيز نموه، ويأتي في مقدمة هذه الأطعمة سمك السلمون لأنه غني بأوميجا 3 وعنصر الحديد وفيتامين B12، بالإضافة إلى أهمية تناول السبانخ والقرنبيط لاحتوائهما على كميات كبيرة من فيتامين C وفيتامين A، علاوةً على الفاصوليا والعدس والجوز والألبان والجزر والبيض والحبوب الكاملة والدواجن.