إليكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد الإقامة 1441 من أبشر

إليكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد الإقامة 1441 من أبشر
الطريقة الصحيحة للإستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد الإقامة 1441 من أبشر

نسرد في هذا المقال عبر النيل الإخباري طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمغتربين في السعودية، حيث تتزايد عمليات البحث حول هذا الموضوع بشكل يومي نظراً لأن الاستعلام عن هوية مقيم يحمي صاحبه من التعرض للتوقيف والمسألة القانونية، السعودية تحتل المرتبة الأولى في جذب الوافدين للعمل إليها في الشرق الأوسط، والرابعة عالمياً في إستقدام العمالة الأجنبية.

إليكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد الإقامة 1441 من أبشر
الطريقة الصحيحة للإستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد الإقامة 1441 من أبشر

وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خدمات عدة للوافدين عبر منصتها الإلكترونية والتي تتبنى مبدأ الحكومة الإلكترونية وتنجز جميع الأعمال عبر الإنترنت بسهولة ويسر لجميع أصحاب المصالح، ومن الخدمات التي تقدمها البوابة خدمة الاستعلام عن موظف وافد، وخدمة الاستعلام عن طلب نقل الكفالة، وخدمة الابلاغ عن هروب وافد، وغيرها من الخدمات الهامة.

الاستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة عبر أبشر

مهمة الاستعلام عن موعد إنتهاء الإقامة تنجز بسهولة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية التي تم إنشائها منذ سنوات عدة وجرى تطويرها مؤخراً في ظل رؤية 2030 التي وضعتها المملكة لكي تستقبل أعداد أكبر يومياً، ومن الخدمات التي تقدمها أبشر خدمة إصدار جواز سفر وتجديد الإقامة، وتعديل المهنة وحجز موعد في الجوازات، وتمديد تأشيرة زيارة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمغتربين في السعودية

إليك الآن خطوات الاستعلام عن هوية مقيم في المملكة العربية السعودية للمغتربين:

  • ادخل على منصة أبشر أعمال الجوازات السعودية من الرابط التالي: أبشر الجديد.
  • سجل الدخول على المنصة بادخال اسم المستخدم أو رقم الهوية، والرمز المرئي.
  • يتم إرسال رمز تحقق على رقم الجوال، قم بكتابته في الخانة المخصصة له.
  • توجه نحو خدمات أعمالي واختر منها تجديد الإقامة ثم أنقر على التالي.
  • سوف تظهر لك بيانات جميع العاملين الوافدين لديك ورقم الإقامة الخاص بهم وموعد إنتهاء الإقامة.
  • إذا أردت بيانات تفصيليلة عن كل عامل أنقر على أسم العامل.
  • سوف تظهر لك حالة الإقامة وموعد إنتهاء صلاحيتها: مثال الإقامة سارية حتى: 31-7-1441.

طرق تجديد الإقامة 1441

تتم عملية تجديد هوية مقيم بعدة طرق الأولى إذا كنت كفيل ولديك أقل من 100 عامل وافد فيتم التجديد من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية، أما في حال كان لديك أكثر من 100 عامل فتتم عملية التجديد من خلال خدمة مقيم، وفي حال استلام وثيقة تجديد الإقامة من مكتب الجوازات لابد أن تحضر معك وثيقة الإقامة القديمة وجواز سفر العامل وذلك لكي تحصل على الإقامة الجديدة.

خطوات تجديد صلاحية الإقامة من أبشر أعمال

ويتم سداد الرسوم إلكترونياً عن طريق رقم الاقامة وإضافة حسابك البنكي أو دفع الرسوم من خلال مكاتب الجوازات، ولتجديد الإقامة من نفس الخطوات السابقة التي استعلامنا بها عن تاريخ إنتهاء الإقامة وبعد الدخول على الوافد الذي نرغب في تجديد إقامته تظهر خانة بالشروط والأحكام إقرأها واضغط على موافق.

تجديد الإقامة خطوة 1

بعدها يعطيك الموقع ملخص لعملية التجديد، أضغط موافق، وأخيراً تحصل على إيصال تجديد صلاحية الإقامة، ولاستلام وثيقة التجديد هناك طريقتين الأولى عن طريق البريد السعودي، والثانية من خلال مكتب الجوازات.