وصفة الثوم لتكثيف الشعر

وصفة الثوم لتكثيف الشعر
خلطة الثوم لتكثيف الشعر سهلة وسريعة

تساقط الشعر مشكلة تواجه الكثيرين، سواء من الرجال أو النساء، ولكنها تكون معضلة حقيقية بالنسبة للنساء تحديدًا، فشعر المرأة تاجها ولابد من الحفاظ عليه، وكثير من الرجال يفضلون الشعر الكثيف للمرأة، حيث تمكنها كثافته من القيام بتسريحات وقصات مختلفة كل فترة.

وصفة الثوم لتكثيف الشعر
خلطة الثوم لتكثيف الشعر سهلة وسريعة

ولهذا سوف نتحدث في هذا المقال بشأن استخدام الوصفات الطبيعية في تكثيف الشعر، خاصة الثوم الذي يعد أقوى محفز لنمو الشعر، وذلك كما سنشرح بالتفصيل.

زيت الثوم لتكثيف الشعر

في هذه الطريقة سوف تحتاجين إلى استخدام؛ ثمانية فصوص من الثوم، ونصف كوب من الزيت ويفضل زيت الزيتون، ويمكن استبداله بزيت جوز الهند أو زيت الخروع، بالإضافة إلى بصلة متوسطة الحجم.

طريقة تحضير زيت الثوم لتكثيف الشعر

  • قومي بهرس الثوم مع البصل جيدًا، والأسهل أن يتم ذلك بالخلاط الكهربائي، لضمان تجانس المكونات، وتوقفي عن الهرس عند حصولك على معجون أو خليط متماسك القوام ومتجانس تمامًا.
  • الآن أحضري مقلاة، وضعي الزيت حتى يسخن بها، ثم أضيفي ما قمت بخلطه من عجين البصل والثوم، وقلبيهم حتى يسخن الخليط كله، ثم ارفعيه عن النار، بعد أن يتحول لونه إلى البني.
  • الآن وبعد أن يبرد الخليط، قومي بتصفيته واحتفظي بالزيت فقط وتخلصي من باقي المكونات.
  • احتفظي بالزيت في وعاء زجاجي محكم الغلق، ثم احصلي على كمية من الزيت ودلكي فروة رأسك جيدًا حتى يتغلغل الزيت، من الشعر للفروة، ثم امسحي باقي شعرك بالزيت جيدًا، واتركي الزيت على شعرك لمدة لا تقل عن نصف الساعة.
  • اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين، ويمكنك تعطير شعرك بالمسك، للتخلص من رائحة البصل والثوم، وكرري هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا لتحصلي على نتيجة مبهرة.