فوائد زيت القرفة للشعر

فوائد زيت القرفة للشعر
وصفة زيت القرفة لنعومة الشعر

من منا لم يسمع عن القرفة وفوائدها من قبل ، فهي صديقة المطبخ في كل وقت ، وأبرز البهارات التي يمكن استخدامها في صناعة الحلى أو الوجبات الأساسية أيضًا ، ومن المؤسف أن زيت القرفة لم ينل أو يحظى بتلك لشهرة لفوائده مثل البذور المستخرج منها.

فوائد زيت القرفة للشعر
وصفة زيت القرفة لنعومة الشعر

يحتوي زيت القرفة على العديد من المكونات التي تجعل منه عنصرًا مفيدًا ، سواء مع استخدامه للجسم أو الشعر ، هذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، التي تساعد في القضاء على الجراثيم والبكتريا ، ولهذا يدخل زيت القرفة في العديد من الوصفات المهمة ، لتحسين الشعر وتقويته ونعومته أيضًا ، وهذا هو ما سنشرحه بالتفصيل في هذا المقال.

وصفة زيت القرفة لنعومة الشعر

يمكنك استخدام زيت القرفة مستقلًا ، دون الحاجة لإضافة زيوت أخرى إليه ، واستخدامه مباشرة على الشعر.

فقط خذي كمية من زيت القرفة بين راحتي يديك ، وافركيهما جيدًا ثم دلكي فروة رأسك بزيت القرفة ، بعد تمشيط شعرك بمشط خشبي ، واحرصي على تغلغل الزيت إلى فروة الرأس ، ثم اتركي الزيت على شعرك لمدة لا تقل عن ثلث الساعة ، ثم قومي بغسله بماء فاتر وشامبو وبلسم مناسبين ، ويمكنك عمل وصفة تعطير الشعر بالمسك بعد ذلك ، هذه الوصفة سوف تساعدك كثيرًا على تنعيم شعرك بالتكرار.

 زيت القرفة وزيت الزيتون لتقوية الشعر ولمعانه

في هذه الوصفة سوف تستخدمين زيت القرفة ، مضافًا إليه كمية من زيت الزيتون البكر ، واحرصي على مزجهما جيدًا. الآن قومي بتدليك فروة رأسك بالزيوت هذه جيدًا ، ودعيها تتغلغل إلى فروة الشعر ، ثم اتركي الخليط على شعرك حوالي ساعة ، وبعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا بماء فاتر ، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى تحصلين على شعر لامع وقوي.