وصفات زيت الزيتون الطبيعية للعناية بالبشرة والحصول على بشره نظيفة وناعمة

وصفات زيت الزيتون الطبيعية للعناية بالبشرة والحصول على بشره نظيفة وناعمة

تتنوع الفوائد الصحية والطبيعية لزيت الزيتون فهو زيت طبيعي مئة بالمئة يحتوي على العديد من الفيتمينات والأحماض ومكونات طبيعية مذهلة وهو واسع الاستخدام في مجالات متعددة مثل مجال الصحة والتجميل وفيما يلي سنتناول بعض من هذه الفوائد الهامة التي تهم البشرة والتي ينصح بها العديد من الأطباء حول العالم.

وصفات زيت الزيتون الطبيعية للعناية بالبشرة والحصول على بشره نظيفة وناعمة

زيت الزيتون للعناية بالبشرة

يساهم زيت الزيتون في حماية الجلد من السرطان، ويعد هاماً جداً في التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة وتسبب حدوث الشيخوخة عند الأفراد، ويعد زيت الزيتون مفضلاً عند السيدات، حيث يساعد زيت الزيتون في القضاء على الرؤوس السوداء ويساهم في التخلص من البثور ومن ثم الحصول على بشرة جميلة وحيوية.

فوائد زيت الزيتون

والوصفة الأولي هي: زيت الزيتون مع الخميرة لإزالة الهالات السوداء اسفل العين وهي تتكون من ملعقة من الخميرة وملعقتين من زيت الزيتون وأضيفي لهما ملعقة من النشا وقطرات من زيت السمسم وملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدًا وادهني بها الدوائر السوداء الموجودة تحت العين واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة

أما الوصفة الثانية هي وصفة زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة وهي تتكون من ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر وملعقتين من العسل وتحضيرها يتم بوضع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر وملعقتين من العسل وافركي بشرتك بهذا الخليط. أتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك.