الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية في خطوات سهلة للحفاظ على نضارة بشرتك

الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية في خطوات سهلة للحفاظ على نضارة بشرتك
الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فأنت بالطبع محظوظة جداً ،حيث أن البشرة الدهنية لها العديد من المميزات مثل أنها لا تتعرض للشيخوخة ولا تظهر بها آثار التجاعيد والخطوط الرفيعة في وقت مبكر بل تظل تمتلئ بالنظارة والحيوية والجمال لذلك فإن كنت من هؤلاء فأنت محظوظة جدا، لذلك نقدم لك اليوم 10 خطوات تتبعها للعناية بالبشرة الدهنية لجعل بشرتك رائعة.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية في خطوات سهلة للحفاظ على نضارة بشرتك
الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

من أغلب المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية هي مشكلة اللمعة الزائدة بالإضافة إلى البثور والمسامات الواسعة التي قد تظهر بسبب زيادة إفرازات الدهون لذلك فعليك بالاهتمام بالبشرة واتباع روتين يومي للتخلص من جميع تلك المشكلات والاستمتاع ببشرة صافية ونقية فقط.

قد ينسى أغلب الأشخاص خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة ،ولكن يترتب عليه ظهور مشاكل بالبشرة ،وعدم نقائها لذلك أتينا لكم اليوم بروتين بسيط وسهل حتي لا يمكنك نسيانه ويمكنك تطبيقها بكل سهوله، و تلاحظي النتائج المبهرة التي تؤتي ثمارها على بشرتك.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية

  1. تناول كمية كافية من الماء:
    يجب عليك تناول ما لايقل عن 2 لتر من الماء يوميا ،حيث أن تناول الماء يعمل على نضارة البشرة والتخلص من المشاكل التي قد تواجهها ،عند عدم تناولك كمية من الماء الكافي فإنها تعمل على تراكم الدهون وظهور البشرة بمظهر شاحب وظهور الحبوب والمسامات الواسعة لذلك احرص على تناول الكثير من الماء مقسم على مدار اليوم باكمله.
  2. تنظيف البشرة وإغلاق مسامها وتجفيفها:
    يجب عليك تنظيف بشرتك فور الاستيقاظ من النوم للتخلص من إفرازات الزيوت التي تتراكم على البشرة ، كل ما عليك فعله هو استخدام الغسول المناسب لبشرتك وتدليك البشرة جيدا وغسلها بالماء البارد، وتقوم بعد ذلك بتمرير قطعة من الثلج على الوجه لإغلاق المسامات المفتوحة.
  3. ترطيب البشرة:
    بالطبع تستعجب كيف أن البشرة دهنية وهذه الخطوة هي ترطيب البشرة؟ حسنا سنوضح لك ذلك، إن البشرة الدهنية تتميز بإفراز كمية كبيرة من الدهون لكي تقوم بترطيب نفسها ولكن ماذا يحدث عند عدم ترطيب البشرة الدهنية. تقوم البشرة بإفراز كمية أكبر من الدهون وبالتالي ظهور مشاكل أخرى مثل اللمعان الزائد والمسامات الواسعة، لذلك عليك ترطيب البشرة بشكل يومي من خلال استخدام الكريم المناسب للبشرة الدهنية ويفضل أن يكون منتج خالي من الزيوت ويحتوي على خاصية الحمضيات ، ويجب الوضع في الاعتبار ترطيب البشرة وهي نظيفة.
  4. حماية البشرة من الشمس:
    يجب عليك عند الخروج بالنهار وضع واقي الشمس لكي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس التي تسبب الكثير من الأضرار مثل النمش و المسامات الواسعة والبقع السوداء.
  5. استخدام مستحضرات التجميل المناسبة:
    يجب عليك عند استخدام أي مستحضر تجميل التأكد أنه يناسب البشرة الدهنية ،وأنه يحتوي على عامل حماية من الشمس ،ويكون موثوق المصدر.
  6. الاحتفاظ بمنديل التنشيف دائما:
    يوجد الان مناديل مخصصة للبشرة الدهنية ،يجب عليك إستخدامها بشكل يومي حيث أنها تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة،بالإضافة إلى أنها تقوم بالتخلص من اللمعان الزائد للوجه.
  7. تنظيف البشرة من كل ما تعرضت له:
    يجب عليك في نهاية اليوم قبل الذهاب الى الفراش غسل الوجه بالغسول المناسب لبشرتك للتخلص من جميع الاتربة التي تعرض لها الوجه طوال اليوم، والتخلص من الزيوت التي أفرزتها البشرة ، وبعد غسل الوجه تمرير قطعة من الثلج لغلق المسامات.
  8. الحصول على غذاء صحي:
    يجب عليك أن تعلم جيدا أن جميع ما تقوم بتناوله تظهر آثاره على البشرة، لذلك يجب عليك الاهتمام بما تقوم بتناوله والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة ،والحد من الأطعمة الجاهزة والمشروبات الغازية.
  9. تطبيق ماسكات العناية بالبشرة الدهنية:
    يجب عليك تطبيق ماسك أسبوعي تجعله من ضمن الروتين للعناية بالبشرة الدهنية، ويوجد العديد من الماسكات للبشرة الدهنية من أفضلها ماسك العسل والتفاح، فتقوم بإضافة ثمرة من التفاح مهروسة مع 4 ملاعق من العسل ،وتقوم بمزجهم جيدا ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بماء بارد ،تلاحظ بعدها مدي نقاء الوجه حيث تعمل هذه الخلطة على التخلص من الجلد الميت والشوائب التي بالبشرة.
  10. روتين العناية بالبشرة الدهنية ليلا:
    يجب عليك قبل الذهاب الى النوم وضع غطاء وسادة جديد، وترطيب البشرة بالمرطب المناسب لها كما ذكرنا ،وتدليكها لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يمكنك الذهاب الى نوم عميق والاستمتاع بليلة هنية.