٤ نصائح لمنع تساقط الشعر في الشتاء ولتقوية ولمعان الشعر

٤ نصائح لمنع تساقط الشعر في الشتاء ولتقوية ولمعان الشعر
التخلص من فراغات الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه البنات والسيدات، خاصة في فصل الشتاء، بسبب  أن الرياح الشتوية والهواء الجاف يضعفا فروة الرأس وجذور الشعر، وتجعله ضعيف جدًا ومجعد وعرضه للجفاف، وبطبيعة الحال يؤدى ذلك إلى ظهور قشرة الشعر والحكة الدائمة في الرأس، كما أن فروة الرأس عادة تكون دافئة وتعرضها المباشر للهواء البارد يعمل على تساقط الشعر.

٤ نصائح لمنع تساقط الشعر في الشتاء ولتقوية ولمعان الشعر
التخلص من فراغات الشعر

 

نصائح لمنع تساقط وضعف الشعر في فصل الشتاء

  •  لمعالجة فروة الرأس الجافة، يجب التدليك بالزيت الساخن، فهو يعطى رطوبة لفروة الرأس التي هي في أشد الحاجة إليها، مثل زيوت جوز الهند، واللوز، والزيتون، ويفضل أن يكون خليط الزيت ساخن، وهذا الخليط يحتوي على خصائص المطربات والفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين صحة الشعر.
  • تغطية الشعر، فالتعرض لرياح الشتاء الباردة وأشعة الشمس الضارة هما سببان  لسقوط الشعر، ولمنع ذلك يفضل استخدام قبعة أو وشاح لتغطية شعرك والحد من التعرض لتلك الأضرار .
  • تغيير وسادتك بشكل دورى، فكل ما يحتاج إليه شعرك هو تغيير بسيط، حيث تميل الوسادة القطن وأغطية الوسائد التي نستخدمها عادة إلى امتصاص رطوبة شعرنا، وهذا يؤذى شعرك ويؤدي إلى إصابة فروة الرأس بالجفاف، لذلك لابد من استبدالها بقطعة قماش من الحرير.
  • تجنب غسل الشعر في فصل الشتاء بشكل مبالغ، و الاهتمام بعادات تمشيطه، حيث يجب الامتناع عن تمشيط الشعر الرطب، واستخدم مشط واسع الأسنان للتخلص من التشابك.