وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بامكانيات على قد الايد

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بامكانيات على قد الايد

كثير من الناس يمتلكون بشرة صافية خالية من الشوائب التي قد تؤثر على البشرة والبعض الأخر يحاول للحصول على بشرة ناعمة ناضرة خالية من الشوائب ومن العوامل التي تؤثر على البشرة التلوث البيئي وأيضًا التعرض لأشعة الشمس التي تضر بالبشرة وكذلك الاجهاد والتوتر وكذلك سوء التغذية والأن سوف نقدم بعض الوصفات للحصول على نضارة البشرة.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بامكانيات على قد الايد

وصفات منزلية لتنظيف البشرة

وصفة الحليب والعسل والخميرة

هذه الوصفة تعمل للتخلص من حب الشباب والبثور وتتكون من ثلاث ملاعق من الخميرة، مع ربع كوب من اللبن السائل مع ملعقة من العسل.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بذوبان الخميرة في اللبن، ثم نضيف إلى هذا الخليط ملعقة من العسل ثم نخلط هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ ثم البارد.

وصفة الألوفيرا لتنظيف البشرة

من فوائد جل الصبار التخلص من البكتريا التي تسبب حب الشباب وكذلك أيضا مضاد للالتهاب فهي تعمل على تهدئة البشرة المهيجة وأيضا يمتاز بخصائص قابضة تعمل على التخلص من الندوب وتنشيط نمو الخلايا الجديدة وهي تتكون من ورق صبار.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم باستخلاص الجل من ورق الصبار ثم نقوم بوضع هذا الجل على الوجه باستخدام قطعة قطن ثم نتركه حوالي نصف ساعة على الوجه حتى يجف تماما ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوحه بالماء الفاتر ونكرر هذه الطريقة كل يوم أو نكررها عدة مرات في الأسبوع حتى نحصل على أفضل النتائج التي نفضلها.