خلطة الثوم للتخلص من مشاكل الشعر المتعددة

خلطة الثوم للتخلص من مشاكل الشعر المتعددة

استخدام خلطة الثوم للشعر، الثوم من النباتات المهمة والتي تستخدم لعلاج كثير من الأمراض، بجانب استخدامه في الطهي لإضافة النكهة الجميلة للطعام، وله خصائص مضادة للجراثيم، لأنه يحتوي على ماد\ة تعتبر من المواد الفعالة ضد الطفيليات، لذلك يعتبر مضاد حيوي طبيعي ضد الأمراض التي تسببها الجراثيم أو البكتريا ولذلك سوف نقدم خلطة الثوم للشعر.

خلطة الثوم للتخلص من مشاكل الشعر المتعددة

خلطات الثوم لعلاج مشاكل الشعر

خلطة عصير الثوم والعسل

تستخدم هذه الخلطة لتنشيط نمو الشعر ولذلك نحتاج إلى رأس من الثوم أي حوالي 8 فصوص من الثوم، مع كمية مناسبة من العسل الطبيعي الأبيض.

طريقة تحضير الخلطة

نقوم بتقشير الثوم ثم نقوم بعد ذلك بعصره، نأخذ كمية من العسل لمساوية لكمية عصير الثوم ونقوم بخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر وعلى فروة الرأس ونتركه لمدة ساعة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالشامبو جيدا حتى نتخلص من رائحة الثوم.

تستخدم هذه الخلطة مرتين في اليوم حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

خلطة الثوم وزيت الزيتون

هذه الخلطة لمنع تساقط الشعر ولذلك نحتاج رأس كاملة من الثوم، مع كمية من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الخلطة

نقوم بفرم الثوم كاملا ثم نقوم بإضافة كمية من زيت الزيتون إلى الثوم المفروم ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض ثم نقوم بوضع هذا الخليط في هلبة ونضعه في الثلاجة وذلك لمدة عشرة أيام، ثم نقوم باستخدام هذه الخلطة كل يوم لمدة أسبوع ويتم توزيعها على الشعر ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بعد تركها عليه لمدة ساعتين، ثم نستخدمها ثلاث مرات في الأسبوعين الثاني والثالث ثم تستخدم بعد ذلك مرة في الشهر لحين التخلص من التساقط.