فوائد شمع العسل لتغذية الشعر وتنعيمه

فوائد شمع العسل لتغذية الشعر وتنعيمه

فوائد شمع العسل للشعر، شمع العسل هو عبارة عن مادة بيضاء سهلة الكسر، ولها رائحة جميلة وشمع العسل من أغلى الشمع لأنه غني بمواد مضادة للالتهاب مع وجود مواد ملينة مع مواد مانعة لنمو البكتريا وأيضا يحتوي على الصبغات وعلى نسبة كبيرة من الهيدروكربونات وقد تم استخدام شمع العسل في دفن الموتى وأيضا يستخدم في كثير من الصناعات الطبية وكذلك كريمات العناية بالبشرة.

فوائد شمع العسل لتغذية الشعر وتنعيمه

فوائد شمع العسل للشعر

  • من فوائد شمع العسل: نمو الشعر

يتم استخدام شمع العسل كعلاج طبيعي للشعر وفروة الرأس وذلك لأنه يعمل على تنشيط نمو الشعر فهو يعمل على زيادة حجم الشعر مع الاحتفاظ برطوبة الشعر ولمعانه حتى يصبح سهل التمشيط.

  • حماية الشعر من اضرار البيئة

وذلك لأن شمع العسل يعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر وعلى لمعان وحماية الشعر من عوامل البيئة وأيضا يستخدم في منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم.

  • علاج الشعر الجاف

يستخدم شمع العسل أيضا في علاج الشعر الجاف وكذلك الحفاظ على الشعر وجعله ناعم وصحي وذلك من خلال خلطه مع زيت جوز الهند ووضعه على الشعر.

خلطات شمع العسل مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند

هذه الخلطة مفيدة جدا للشعر الجاف والشعر الجاف، وذلك عن طريق خلط كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مه نصف كوب من شمع العسل ثم نقوم بتسخين الخليط على نار هادئة ثم نتركه ليتجمد لمدة نصف ساعة ثم نضعه على الشعر ونحاول أن نفركه بأصابع اليد ويتم وضعه من الجذور إلى الأطراف ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بعد ذلك بالشامبو لإزالة رائحة الثوم.