طريقة عمل الجلي بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الجلي، الجلي من الحلويات التي يفضلها كثير من الناس كبير أو صغير وتحتوي علبة الجلي على الجيلاتين والسكر وبعض النكهات الطبيعية أو الصناعية ومادة الجيلاتين تستخلص من جلود الحيوانات ومن فوائد الجلي إنه يعمل على نمو العضلات، كما يسهل عملية الهضم، وأيضا يساعد في تقوية المفاصل، ويدخل في مستحضرات التجميل المختلفة ويمكن استخدامه مع البسكويت أو الكيك أو الكريمة ولذلك سوف نقدم بعض الطرق لعمل الجلي.

طريقة عمل المهلبية والجلي

أولا مكونات المهلبية: ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة، مع ربع كوب من السكر، مع خمسة أكواب من اللبن السائل، مع ملعقتان من كل من ماء الورد وماء الزهر.

مكونات الجلي

نقوم بإحضار ظرف من بودر الجلي، مع كوب من الماء الساخن، مع كوب من الماء البارد، فستق مجروش.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بإذابة النشا في كوب من اللبن السائل ونتركه جانبا، ثم نقوم بعد ذلك بوضع باقي اللبن على نار هادئة ونتركه حتى يغلي مع التقليب المستمر، ثم نقوم بإضافة النشا المذاب إلى اللبن المغلي ونقلب المكونات كلها حتى تتكاثف، نرفع الخليط من على النار ونضيف إليه ماء الورد وماء الزهر مع استمرار التقليب، نضع خليط المهلبية في اطباق التقديم ونتركه حتى يبرد، نقوم بوضع المهلبية في الثلاجة لمدة ساعتين حتى تبرد تماما.

نقوم بعد ذلك بوضع الماء الساخن والبارد في وعاء ونذيب بودرة الجيلي فيها، ثم نقوم بوضع الجيلي المذاب فوق المهلبية البارة، ثم نقوم بتزيين المهلبية والجيلي بالفستق، ثم ندخل المهلبية والجيلي إلى الثلاجة ونتركها لمدة ساعة وتصبح جاهزة للتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *