كيفيه العناية اليومية بالشعر بوصفات طبيعية وطرق العناية بالشعر قبل النوم

كيفيه العناية اليومية بالشعر بوصفات طبيعية وطرق العناية بالشعر قبل النوم

كيفيه العناية اليومية بالشعر، يحتاج الشعر بصفه مستمرة إلى بعض الطرق الصحيحة للعناية به والمحافظة عليه لتجنب التعرض لبعض المشاكل المتعددة، والتي تشمل تساقط الشعر وتقصفه أو الإصابة بالجفاف أو ظهور قشرة في فروة الناقص بالإضافة إلى وجود شيب الشعر المبكر، لهذا يجب اتباع نظام يومي للمحافظة على الشعر بالإضافة إلى استخدام مستحضرات العناية بالشعر الطبيعية والتي تفيد الشعر، وسوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم توافر كيفيه العناية بالشعر بخطوات بسيطة للغاية.

كيفيه العناية اليومية بالشعر بوصفات طبيعية وطرق العناية بالشعر قبل النوم

كيفيه العناية اليومية بالشعر

أولا تمشيط الشعر

يجب أن يتم تمشيط الشعر برفق والتأكد من وصول الزيوت الطبيعية لجميع الشعر بالتساوي لأنه يعمل على تقوية الشعر وزيادة نموه، وإذا كان الشعر رطب أن يتسبب في تساقط الشعر وتقصفه مهمة، لهذا يجب عند تمشيط الشعر البدء من نهاية أطراف الشعر حتى فروة الرأس.

طرق غسل الشعر للعناية به

عند البدء في غسل الشعر يجب أولا التعرف على نوع الشعر إذا كان الشعر دهني يجب غسله مرة واحدة في الأسبوع، وإذا كان الشعر خشن يجب غسل كل ثلاثة أيام في الأسبوع، وإذا كان الشعر جاف يغسل كل يومين بالإضافة إلى استخدام البلسم للمحافظة على رطوبة الشعر.

استخدام منتجات الشعر الطبيعية

يجب عند البدء في تصفيف الشعر استخدام السيرم للمحافظة على لمعانه وعدم الإسراف في استخدامه، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الشعر عند استخدام استشوار أو وصفات الشعر الكهربائية.

العناية بالشعر قبل النوم

يجب قبل الذهاب إلى النوم تمشيط الشعر للتخلص من العقد التي تكونت أثناء فترة النهار ثم نضغط الشعر وعمل تسريحة ذيل الحصان أو الضفيرة وذلك لحماية الشعر من التشابك أو التقسيم أثناء فترة النوم.