10 طرق منزلية مجربة لتفتيح البشرة بسرعة فائقة لبياض ناصع كالحليب في 5 دقائق فقط

10 طرق منزلية مجربة لتفتيح البشرة بسرعة فائقة لبياض ناصع كالحليب في 5 دقائق فقط
طرق تفتيح البشرة بسرعة

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لتفتيح البشرة والتخلص من المشاكل التي تواجهها البشرة مثل البقع السوداء أو المناطق الداكنة، لذلك نقدم لكم اليوم أفضل 10 طرق منزلية تساعدك على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي بها، بعيداً عن استخدام كريمات التفتيح الضارة لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية التي تؤثر على صحة البشرة مع الاعتماد عليها باستمرار.

10 طرق منزلية مجربة لتفتيح البشرة بسرعة فائقة لبياض ناصع كالحليب في 5 دقائق فقط
طرق تفتيح البشرة بسرعة

طرق منزلية لتفتيح البشرة

أولاً الليمون: يساعد الليمون في تفتيح البشرة حيث أنه يقوم بتقشير الطبقة العليا نظراً لاحتوائه على حامض الستريك، ويمكن استخدامه عن طريق بل قطعة من القطن بعصير الليمون ومسح الوجه بها وتكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة مرضية.

ثانياً الحليب مع الليمون: يمكنك استخدام خليط من الحليب والليمون نظراً لأن تجانسهم معا يعمل على التخلص من البقع السوداء وتفتيح البشرة حيث أنه يحتوي على أحماض تعمل على تفتيح البشرة، ويتم استخدام الخليط على الوجه لمدة ساعة.

ثالثاً العسل وجل الصبار: عند خلط العسل مع جل الصبار واستخدامهم للبشرة لمدة نصف ساعة، تعمل على تفتيح البشرة وجعلها نضرة.

رابعاً الزبادي مع العسل: عند خلط كلا من الزبادي والعسل ينتج خليط يعمل على تفتيح البشرة وجعلها نضرة نظرا لاحتواء الزبادي على انزيمات تساعد في تفتيح البشرة، و احتواء العسل على مواد تجعل البشرة رطبة وتعمل كمضاد للجراثيم.

خامساً البابايا: تعمل ثمرة البابايا على تفتيح البشرة نظرا لأنها تحتوي على إنزيمات البابين، بالإضافة إلى أنها تعمل على التخلص من حب الشباب والتخلص من الجلد الميت نظرا لأنها تعمل كمقشر للوجه، يمكنك استخدام البابايا والاستفادة منها عن طريق وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة.

سادساً الكركم: للكركم فوائد كثيرة للبشرة حيث أنه يعمل على تفتيح وتقشير البشرة نظرا لاحتوائه على فيتامين ج، يمكنك استخدام الكركم عن طريق إضافته إلى جل الصبار ويترك على الوجه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة.

سابعاً جل الصبار: يعد جل الصبار من أفضل المقشرات الطبيعية التي تعمل على محاربة الجذور الحرة، ويحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين E,C,A، ويتم استخدامه عن طريق إضافته إلى عصير الليمون وتركه على الوجه لمدة 30 دقيقة.

ثامناً البرتقال: يعمل البرتقال على تقشير البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة حيث أنه يحتوي على فيتامين ج وأحماض لبنية، ويتم استخدام قشر البرتقال لتفتيح البشرة عن طريق عجنه ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة.

تاسعاً قشر البطاطس: يعمل قشر البطاطس على تقشير البشرة وتفتيحها وجعلها نضرة نظرا لأنه يحتوي على فيتامين B6، ويمكنك استخدام قشر البطاطس عن طريق عجنه وإضافته إلى القليل من الليمون ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة.

عاشراً الخيار: يمكنك استخدام شرائح الخيار الطازجة على البشرة بشكل مباشر دون أي إضافات نظرا لأنها تعمل على ترطيب البشرة ومنع تهيجها بالإضافة إلى تفتيحها.